اليوم السبت 26 أكتوبر 2024م
عاجل
  • شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال منطقة الشحايدة شمال بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال في محيط مدرسة أبو تمام ببيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • مصابون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي السلام بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • صافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شمال فلسطين المحتلة
  • مستشفى العودة شمال غزة: قوات الاحتلال اعتقلت الدكتور محمد عبيد واقتادته إلى جهة مجهولة
شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال منطقة الشحايدة شمال بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونسالكوفية شهيد برصاص قوات الاحتلال في محيط مدرسة أبو تمام ببيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مصابون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي السلام بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية صحة غزة تنشر احدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيليالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال بعد محاصرة منزله شرق طولكرمالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شمال فلسطين المحتلةالكوفية مستشفى العودة شمال غزة: قوات الاحتلال اعتقلت الدكتور محمد عبيد واقتادته إلى جهة مجهولةالكوفية يديعوت أحرونوت: تقديرات بتعرض الدفاع الجوي الإيراني لأضرار جسيمةالكوفية ليبرمان: حكومة "إسرائيل" اكتفت بترهيب إيران بدلا من إخضاعهاالكوفية أمريكا وهندسة "المناغشة العسكرية" بين الفرس والكيان..ماذا بعد!الكوفية اليوم الثاني وطنياًالكوفية تطورات اليوم الـ386 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قصف منزلًا يعود لعائلة دلول بالقرب من مصنع السمنة في شارع كشكو شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية بالفيديو || مستوطنون يعتدون على قاطفي الزيتون في تل أرميدة بالخليلالكوفية 7783 إخطار هدم لمنشآت فلسطينية خلال 9 أعوامالكوفية إدانات عربية واسعة للهجوم الإسرائيلي ضد إيرانالكوفية بالصور والفيديو || الاحتلال يعتقل الطواقم الطبية بمستشفى كمال عدوانالكوفية الأردن: لم يسمح لأي طائرة عسكرية بعبور أجوائنا من قبل الأطراف المتصارعةالكوفية بريطانيا: التصعيد بالشرق الأوسط ليس من مصلحة أحدالكوفية مسؤول أممي: ممارسات الاحتلال شمال غزة تهدد بإفراغها من جميع الفلسطينيينالكوفية

إدانات عربية واسعة للهجوم الإسرائيلي ضد إيران

13:13 - 26 أكتوبر - 2024
الكوفية:

عواصم عربية - لاقى الهجوم الإسرائيلي ضد إيران، فجر السبت، إدانات واسعة، اعتبرته تهديدًا لأمن المنطقة، وخرقًا للقانون الدولي ولسيادة طهران.

 

وأصدرت وزارات خارجية العديد من الدول بيانات إدانة للهجوم، وأعربت عن القلق العميق إزاء استمرار التصعيد.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية "نتابع بقلق بالغ حالة التصعيد الخطيرة بالشرق الأوسط، والتي كان آخرها الهجوم الإسرائيلي على إيران".

 

وأدانت في بيان لها كل الإجراءات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

 

ورفضت الكويت، في بيان لوزارة الخارجية، "العدوان الإسرائيلي الذي استهدف إيران، وأكدت أنه يعكس سياسة الفوضى التي تنتهجها قوات الاحتلال لتعريض أمن المنطقة للخطر".

 

الأردن بدوره، أدان الهجوم الإسرائيلي، واعتبره "خرقا للقانون الدولي وانتهاكا لسيادة إيران، وتصعيدا خطيرا يدفع باتجاه مزيد من التوتر في المنطقة".

 

وبعد الهجوم الإسرائيلي على إيران، أعلن الجيش الأردني أنه لم يسمح لأي طائرة عسكرية بعبور أجواء البلاد، من قبل الأطراف المتصارعة في المنطقة.

 

كما استنكرت قطر بشدة الهجوم الإسرائيلي على إيران، واعتبرته "انتهاكا صارخا لسيادتها وخرقا واضحا لمبادئ القانون الدولي".

 

وبالمثل، أصدرت سلطنة عمان بيانا يستنكر القصف الجوي الإسرائيلي لإيران، ويعده "انتهاكا صارخا لسيادة طهران وخرقا واضحا لقواعد القانون الدولي".

 

وأدانت السعودية الهجوم، وقالت إنه انتهاك لسيادة طهران ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

 

فيما عبرت الإمارات عن القلق العميق إزاء استمرار التصعيد، وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما حذر العراق من "النتائج الخطيرة جراء صمت المجتمع الدولي على السلوك الصهيوني الوحشي".

 

وشنّت "إسرائيل"، فجر اليوم السبت، سلسلة غارات جوية على "أهداف" في إيران، قالت إنها عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني في طهران ومناطق أخرى بالجمهورية الإسلامية.

 

ووفقًا لوسائل إعلام إيرانية ودولية، فقد سُمع دوي انفجارات في العاصمة الإيرانية طهران، تزامنًا مع عدم ورود أي معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات.

 

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن موجة ثانية من الهجمات الإسرائيلية ضد إيران استهدفت مواقع بعضها في شيراز.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق