اليوم السبت 12 أكتوبر 2024م
حزب الله: نفذنا هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على عين مرغليوت وأصابت أهدافها بدقةالكوفية تطورات اليوم الـ 372 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| كيف هجّر الاحتلال آلاف الغزيين من مخيم جباليا في 15 دقيقة فقط؟الكوفية صور الأقمار الصناعية تفضح جرائم الاحتلال في جنوب قطاع غزةالكوفية وتيرة العدوان الإسرائيلي على لبنان تتصاعد.. محللة سياسية تكشف الأسباب والتفاصيلالكوفية تغير مفاجئ في استراتيجية حرب الاحتلال على غزة.. فما هو؟الكوفية صراخ لا يتوقف وانفجارات.. مشاهد مؤثرة لمجزرة الاحتلال في مدرسة رفيدة بدير البلحالكوفية خاص|| تفاصيل لأول مرة حول أبشع مجزرة لجيش الاحتلال في دير البلحالكوفية جيش الاحتلال يطالب سكان 23 بلدة في جنوب لبنان بإخلائها والانتقال الفوري إلى شمال نهر الأوليالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تستهدف مسعفين حاولوا إنقاذ مصابين في منطقة الفالوجا بمخيم جبالياالكوفية يقمعها على مدار ثلاث سنوات.. ما هي المسيرة التي يخشاها الاحتلال في الضفة؟الكوفية وزير الخارجية المصري: نؤكد ضرورة مواجهة محاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر اللبناني: نبلغ اليونيفيل بكل تحركاتنا خصوصا عند التنقل على الحدودالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطهاالكوفية معارك ضارية في الخرطوم بين الجيش السوداني والدعم السريعالكوفية جيش الاحتلال: اعتراض صواريخ عدة في الجليل الأعلى قادمة من لبنانالكوفية مراسلنا: شهيد إثر قصف من مسيرة إسرائيلية على بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية المصري: نؤكد ضرورة مواجهة محاولات الفصل بين الضفة وغزةالكوفية الصحة: 49 شهيدا و219 جريحا في 5 مجازر جديدة بقطاع غزةالكوفية استشهاد لاعب كرة طائرة في جبالياالكوفية

معارك ضارية في الخرطوم بين الجيش السوداني والدعم السريع

11:11 - 12 أكتوبر - 2024
الكوفية:

الخرطوم: لا تزال الاشتباكات المسلحة العنيفة مستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث شهدت العاصمة الخرطوم، فجر اليوم السبت، تصعيدا عسكريا غير مسبوق باندلاع معارك ضارية بين الطرفين.

وأفاد مراسلنا في الخرطوم، بأن المعارك الضارية اندلعت في عدة محاور بالعاصمة، كما لفت إلى أن الاشتباكات الأخيرة هي الأعنف، وسمعت أصوات الاشتباكات البرية العنيفة في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات عنيفة مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان.

ونقل مراسلنا عن مصادر عسكرية، أن سلاح المدرعات بالجيش السوداني تمدد جنوبا تجاه مجمع الرواد السكني، بمنطقة اللاماب جنوب غرب الخرطوم.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش حققت تقدما وسيطرت علي بعض المواقع المهمة.
ومن جهتها نفذت قوات الدعم السريع هجمات مكثفة عبر المدفعية الثقيلة لمواقع تحركات الجيش السوداني في محيط المدرعات، وسمعت أصوات المدفعية الثقيلة المنطلقة من منصات قوات الدعم السريع.

يذكر أن الصراع الدموي بين الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، تفجر في 15 أبريل/ نيسان من العام الماضي، حين كانت القيادات السودانية تناقش مسألة توحيد القوات العسكرية، والعودة إلى المسار الديمقراطي، ومنذ ذلك الحين حصدت المعارك نحو 20 ألف قتيل في عموم البلاد، وتسببت بدمار واسع في البنية التحتية.
وكانت القاهرة قد نفت اتهامات قائد «قوات الدعم السريع» في السودان محمد حمدان دقلو، لها بشن ضربات جوية على قوات مجموعته المسلحة التي تقاتل الجيش السوداني.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، بعد ساعات من اتهامات حميدتي، إن هذه «المزاعم» تأتي في وقت «تبذل فيه مصر جهوداً مكثفة لوقف الحرب في السودان، وحماية المدنيين، وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية الهادفة لدعم المتضررين من النزاع».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق