اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي
  • مراسلنا: حريق في منطقة الجوازات شرق رفح بعد قصفها من قبل الاحتلال
  • مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي
  • الإعلام الحكومي: عشرات الآلاف من أبنائنا في منازلهم ومراكز النزوح ويرفضون مغادرة رفح
  • الإعلام الحكومي: أعداد من المرضى باتوا في قوائم الشهداء مع إغلاق معبر رفح ووقف سفرهم للعلاج
  • الإعلام الحكومي: نحو 50 مريضاً و20 جريحاً كانوا يسافرون يومياً عبر معبر رفح قبل إغلاقه اليوم
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يحول معبر رفح إلى منطقة عسكرية مغلقة ويكثف قصفه على محيطها
  • مراسلنا: غارات عنيفة و أحزمة نارية على رفح الآن
  • اعلام عبري: إجلاء جنود مصابين من قطاع غزة الى مستشفيات القدس
  • اعلام عبري: نتنياهو ينوي عقد مؤتمر صحفي الليلة على خلفية ردّ حماس على المقترح المصري
  • مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية في شارع مجدي يونس بحي الجنينة شرقي مدينة رفح
مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعيالكوفية مراسلنا: حريق في منطقة الجوازات شرق رفح بعد قصفها من قبل الاحتلالالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعيالكوفية الإعلام الحكومي: عشرات الآلاف من أبنائنا في منازلهم ومراكز النزوح ويرفضون مغادرة رفحالكوفية الإعلام الحكومي: أعداد من المرضى باتوا في قوائم الشهداء مع إغلاق معبر رفح ووقف سفرهم للعلاجالكوفية الإعلام الحكومي: نحو 50 مريضاً و20 جريحاً كانوا يسافرون يومياً عبر معبر رفح قبل إغلاقه اليومالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يحول معبر رفح إلى منطقة عسكرية مغلقة ويكثف قصفه على محيطهاالكوفية إعلام عبري: إطلاق 6 قذائف هاون على معبر كرم أبو سالمالكوفية قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: رئيس الأركان الحالي هو الأكثر فشلاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يهدم منزلا بمسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الكنيسة الشرقية في بيت لحم تحتفل بـ"عيد الخضر" بالقداديس والصلواتالكوفية تركيا: العملية العسكرية في مدينة رفح تمثل جريمة حرب أخرى من قبل إسرائيلالكوفية مراسلنا: غارات عنيفة و أحزمة نارية على رفح الآنالكوفية الرئاسة: احتلال معبر رفح يدفع بالأمور نحو حافة الهاوية وتتحمل الإدارة الأميركية تداعيات ذلكالكوفية اعلام عبري: إجلاء جنود مصابين من قطاع غزة الى مستشفيات القدسالكوفية اعلام عبري: نتنياهو ينوي عقد مؤتمر صحفي الليلة على خلفية ردّ حماس على المقترح المصريالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية في شارع مجدي يونس بحي الجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مؤرخ أمريكي فلسطيني: احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا على الجانب الصحيح من التاريخالكوفية مسئول ألماني: ننظر بقلق لتوغل إسرائيل في رفحالكوفية

أطعمة تجنبها قبل الذهاب للنوم

14:14 - 02 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: الكثير من الأطعمة يؤدي تناولها قبل الذهاب للفراش إلى إقلاق نومك، وإيقاظك ليلا، ولماذا يؤثر الأكل عموما قبل النوم سلبا على جودة النوم؟

أثبتت الأبحاث العلمية أن بعض الأطعمة تؤثر سلبا على جودة النوم، وأن تناول الطعام ليلا يؤدي فقط إلى إضافة سعرات حرارية غير ضرورية، والأكل قبل النوم يؤثر سلبا على جودة النوم، لأن الجسم لا يستطيع حرق السعرات الحرارية بالسرعة المطلوبة.

وفيما يلي 11 غذاء يُنصح بعدم تناولها قبل النوم:

1- القهوة

من المعروف أن شرب القهوة ليلا يمكن أن يفسد نومك، ويلقى اللوم غالبا على الكافيين باعتباره منبها للجهاز العصبي. ومع ذلك، يقول العديد من خبراء التغذية، إن الأمر لا يتعلق فقط "بالقلق" الذي تسببه القهوة، فالكافيين يحفز "حركة الأمعاء"، وله تأثير مدر للبول؛ مما يعني أنك قد تضطر للاستيقاظ أكثر من مرة ليلا للذهاب إلى الحمام.

2- الشاي

يرتبط غالبا شرب الشاي بالراحة والهدوء، لكن تناول الشاي يمكن أن يفسد النوم؛ إذ يحتوي على الكافيين، وإن كان بنسبة أقل من القهوة، ومع ذلك قد يؤدي إلى المشاكل نفسها التي تسببها القهوة، بما في ذلك صعوبة النوم والاستيقاظ عدة مرات للذهاب إلى الحمام وارتجاع المريء.

3- الكثير من الماء

كل المشروبات تؤثر على جودة النوم عند تناولها في وقت متأخر، وهذا يشمل الماء أيضا؛ إذ قد يؤدي شرب كمية كبيرة من الماء قبل النوم إلى اضطرارك للاستيقاظ ليلا من أجل الذهاب إلى الحمام.

4- الشوكولاتة

تناول الشوكولاتة قبل النوم يمكن أن يبقيك مستيقظا، لأنها تحتوي على نوعين من المنشّطات، أحدهما الكافيين.

5- الأغذية الحمضية

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الحمضية مثل الطماطم أو المشروبات الرياضية أو الحمضيات -مثل البرتقال والليمون- قبل النوم إلى بعض المشاكل. وتوضح الدكتورة دالتون سميث أن تناول الحمضيات قد يجعلك تعاني من أعراض الارتجاع الحامضي المريء، بما في ذلك السعال أو الاختناق، إن استلقيت بعد تناولها بفترة وجيزة.

6- الدهون

يمكن للأطعمة الغنية بالدهون أن تسبب غازات البطن والانتفاخ وعسر الهضم.

كما يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكر إلى نوم غير عميق والاستيقاظ المتكرر ليلا.

7- البيتزا

البيتزا من أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم، وهي غنية بالكربوهيدرات البسيطة والدهون، مما يسبب اضطرابات النوم.

8- الكثير من المكسرات

المكسرات غنية بالدهون التي تسبب الغازات والانتفاخ وعسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي قد تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، وفقا لدالتون سميث.

9- الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف في وقت متأخر يمكن أن يؤثر على جودة النوم؛ ويعود ذلك إلى حقيقة أن الألياف تسبب الغازات والانتفاخ. وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف المكسرات وزبدة المكسرات والفواكه (خاصة الفواكه المجففة مثل الخوخ والزبيب والمشمش المجفف) والخضراوات (خاصة البروكلي والقرنبيط والملفوف) والحبوب الغنية بالألياف والفاصوليا، والشوفان.

10- الأطعمة الحارة

11- الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الدهون والسكر، ومن ثم فإنها تعيق النوم، خاصة إذا تم تناولها مع مشروب غازي يحتوي على الكافيين.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق