اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
إيطاليا تدعو الى "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت في رام الله قبل قليلالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينفذ حزام ناري شرق جباليا على شارع السكة شمال القطاعالكوفية غوتيريش يستنكر مجزرة "شارع الرشيد" ويجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النارالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة العيسوية ويحرر مخالفات بحق مقدسيالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء الاطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف الى 10 شهداء شمال غزةالكوفية الصحة: استشهاد 4 اطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمال غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة خطاب في شارع الحكر بدير البلح وسط القطاعالكوفية "الخارجية": تفاخر بن غفير بمجزرة "شارع الرشيد" وتهديدات سموتريتش سياسة رسمية لإبادة شعبناالكوفية مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين شرق الخليلالكوفية كتائب القسام: مجاهدونا فجروا عبوة مضادة للأفراد بقوة راجلة من 5 جنود جنوب حي الزيتونالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 146 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: انتشال جثامين 22 شهيدا من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية مجلس حقوق الإنسان يناقش تقرير المفوض السامي حول الوضع في فلسطينالكوفية الاحتلال يطلق النار على شاب قرب اللبن الشرقية جنوب نابلسالكوفية «تيار الإصلاح»: مجزرة الرشيد دليل على إمعان الاحتلال بجرائمه بحق المواطنين في غزةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون في قصف لعائلة أبو سنيمة في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يواصل استهداف المدنيين العزل في قطاع غزةالكوفية «الكوفية» تلقي الضوء على المساعدات الصحية المقدمة من دولة الإمارات للقطاع الصحي في مدينة رفحالكوفية الرئاسة المصرية: السيسي وبايدن بحثا جهود القاهرة والدوحة وواشنطن لإنفاذ المساعدات الإنسانية لسكان غزةالكوفية

أطعمة للحفاظ على صحة الرئة وتحسين أدائها

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: يعد الحفاظ على صحة الرئتين وتحسين أدائهما، أمرًا ممكنًا من خلال بضعة تعديلات بسيطة على النظام الغذائي.

لذا، نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تسهم في الحفاظ على صحة الرئة وتحسين أدائها:

طماطم: تقلل من التهاب المسالك الهوائية، وتساعد على الوقاية من الربو.

الشاي الأخضر: إن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على راحة عضلات الرئتين، ويقلل من التهاباتها.

الجوز: يزيد تناول الجوز بشكل منتظم من سعة الرئة. تحتوي حفنة ملء قبضة اليد من الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تزيد من قوة العضلات وصحتها.

المشمش: يحتوي المشمش على مستويات عالية من فيتامين " A " الذي يحافظ على بطانة الجهاز التنفسي ويصلحها، بما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى وتقليل الالتهاب.

الثوم: يمد الثوم الرئتين بكميات كبيرة من الأليسين، وهو مركب يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في الرئتين ويقلل من الالتهابات.

البروكلي: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والقدرة على مكافحة التهاب الرئة. كما أن المستويات العالية من السولفورافان في البروكلي تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة.

الزنجبيل: يعتبر تناول الزنجبيل طريقة رائعة للتخلص من السموم في الرئتين. يعتبر الزنجبيل المبشور أو المطحون المنقوع في كوب من الشاي الأخضر من أقوى مشروبات التخلص من السموم وإزالة الملوثات من الرئتين والشعب الهوائية.

الحبوب الكاملة: يعتبر الأرز البني والشوفان والشعير وأنواع أخرى من الحبوب الكاملة من مضادات الأكسدة، التي يمكنها عكس آثار استنشاق الهواء الملوث. كما أن المحتوى العالي من فيتامين E والسيلينيوم في الحبوب الكاملة يحسن عملية التمثيل الغذائي في الرئة.

الخضراوات الورقية: تمد الخضراوات الورقية جسم الإنسان بالفيتامينات الضرورية التي تعزز صحة الرئة.

الحمضيات: تحتوي الفواكه مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، على كميات عالية من فيتامين "C" الذي يقاوم التهابات الجهاز التنفسي ويحسن التنفس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق