اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

أهم الأغذية التي تحتوي على قوة علاجية فائقة

15:15 - 19 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: بات من المعروف أن النظام الغذائي الصحي يؤثر على صحة الإنسان بشكل إيجابي، وأن الكثير من الأطعمة تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والأمراض المختلفة سواء كانت حادة أم مزمنة.

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تحارب العديد من الأمراض بشكل فائق، وفق ما أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني:

الشاي للالتهابات

تقوم مادة كيميائية في الشاي، تدعى لاتيانين بتوسع خلايا جاما دلتا التائية (خلايا الدم المناعية التي تشكل خط الدفاع الأول للجسم ضد جميع أنواع العدوى) بنسبة تصل إلى خمسين ضعفًا. ومع ذلك، يمكن للشاي أن يخفض امتصاص الحديد بنسبة تزيد عن 80٪ عند تناول وجبة غنية بالحديد. شرب الشاي بين الوجبات أو إضافة الليمون يقلل من هذا التأثير.

البصل لسرطان الرئة

أفادت دراسة أجرتها مجلة المعهد الوطني للسرطان عن وجود علاقة قوية بين تناول كميات كبيرة من الفلافونويد الغذائية، مثل تلك الموجودة في البصل، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة. قد يساعد البصل أيضًا في تعزيز الكوليسترول الجيد (HDL).

الجبن لصحة الأسنان

تغطي الدهون الموجودة بشكل طبيعي في معظم الأجبان أسنانك وتعمل كحاجز طبيعي ضد البكتيريا. يحتوي الجبن أيضًا على بروتين الكازين الذي يوفر حماية طبيعية للأسنان. لكن الجبن القديم، مثل الجبن الأزرق وجبن كاممبرت، يمكن أن يسبب الصداع النصفي لدى بعض الناس.

الليمون لعلاج حصى الكلى

يساعد حمض الستريك الموجود في عصائر الليمون على درء بعض أنواع حصوات الكلى عن طريق تقليل إفراز الكالسيوم في البول. قشرة الليمون غنية أيضًا بمركب يسمى روتين، والذي يمكن أن يقوي جدران الأوردة والشعيرات الدموية، مما يقلل من آلام الدوالي.

الموز لعلاج الاكتئاب والقلق

تحتوي الموزة المتوسطة الحجم على 30٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ب 6، والذي يساعد الدماغ على إنتاج السيروتونين الناضج. كما أنه يمنحك مادة التربتوفان التي تخفف الاكتئاب والقلق.

الخردل لتقوية العظام

يحتوي الخردل على المنغنيز والفوسفور، مما يساهم في تقوية العظام والأسنان. كما يوفر الخردل السيلينيوم، الذي قد يقي من السرطان وأمراض القلب، والمغنيسيوم الذي يساعد في تقليل الالتهاب وضغط الدم وسكر الدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق