اليوم السبت 04 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

بالصور|| تيار الإصلاح ينظم وقفة تضامنية مع الأسير الأخرس في غزة

12:12 - 26 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مساندة وداعمة لمطالب الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 92 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي غرب مدينة غزة.

وتقدمت قيادة ساحة ومحافظة غزة جموع المشاركين في الوقفة التضامنية مع الأسير ماهر الأخرس وجموع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحق المواطنين الفلسطينين التي تمارسه إدارة السجون في تحدي فاضح للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأعرب نائب أمين سر اللجنة السياسية ساحة غزة جمال أبو حبل، عن رفضه لسياسة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى في السجون وما تقوم به إدارة السجون من اقتحامات للأقسام ومصادرة ممتلكات الأسرى وحرمانهم من زيارة عائلاتهم.

واستهجن أبو حبل، صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية عن جريمة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 92 يوم محملا الاحتلال المسؤولية عن حياته.

وأكد أمين سر لجنة العمل التنظيمي ساحة غزة صلاح العويصي، على موقف التيار الثابت من قضية الأسرى، والأولية بالإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار العويصي، إلى صمود الأسير ماهر الأخرس أمام إدارة السجون ورفضة الاعتقال الإداري، مؤكداً على الدعم لمطالبه بالافراج الفورى عنه وخاصة أمام تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام.

وقال العويصى، أن هذه الوقفات ستستمر في كافة الساحات مطالباً المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على إسرائيل والاذعان لمطالب الأسير الأخرس ورفاقه وضرورة التدخل لانقاذ حياته.

وبدورة قال إبراهيم السلوت مسير أمانة سر محافظة غزة، أن الوقفة اليوم جاءت وفاءً للأسرى في سجون الإحتلال وخاصة مع الأسير ماهر الأخرس.

وحمّل السلوت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأخرس مطالبا الإفراج عنه وعن المرضى والنساء والأطفال وكبار السن.

وحمل المشاركين لافتات تندد بالاعتقال الإداري وسياسة القمع التي تنتهجها إدارة ابسحون باللغتين العربية والإنحليزية وصور الأسير ماهر الأخرس.

والجدير ذكره أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح دشن حملة إلكترونية تضامنية مع الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 92 يوما رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وظروف الاعتقال المجحفة التي يتعرض لها كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق