اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيليالكوفية الاحتلال يقتحم مناطق في بيت لحم ويداهم عدة منازلالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية

"محارب الفساد".. عمرو فهمي يرحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض

18:18 - 23 فبراير - 2020
الكوفية:

القاهرة: رحل عن عالمنا، الأمين العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عمرو فهمي، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 37 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وينسب لفهمي دور أساسي في كشف ملفات فساد في الهيئة القارية.

من جانبه، أصدر الاتحاد الأفريقي، بيانًا صحفيًا، اليوم، قال خلاله، "نعرب عن خالص تعازينا لوفاة الأمين العام السابق عمرو فهمي الذي وافته المنية يوم الأحد، 23 فبراير/ شباط 2020، في القاهرة (...) بعد مرض قصير".

وأضاف، "لقد تلقينا الخبر بصدمة بالغة ومشاعر حزن كبيرة"، متوجهًا إلى عائلته ومحبيه بالقول "إن أفكارنا معكم في هذه اللحظات الصعبة".

كما نعى فهمي الاتحاد المصري للعبة وعدد من الأندية المحلية.

وولد عمرو فهمي في حي الزمالك بمحافظة الجيزة المصرية في عام 1983، من أسرة مصرية كروية عريقة.

وبدأ فهمي مشواره المهني في الكاف عام 2007، وصولا إلى تعيينه أمينا عاما في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 خلفا للمغربي هشام العمراني.

ووجه فهمي اتهامات بالفساد لرئيس الكاف أحمد أحمد الذي انتخب في العام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو الذي أمضى نحو ثلاثة عقود في الرئاسة.

وكانت التقارير الصحفية تشير الى نية عمرو فهمي الترشح لمنافسة أحمد أحمد في انتخابات رئاسة الكاف المقررة العام المقبل.

ويواجه الاتحاد الإفريقي في الأشهر الماضية فترة عصيبة شملت التحقيق مع رئيسه أحمد بفرنسا، في يونيو/ تموز الماضي بشبهات فساد قبل إخلاء سبيله من دون توجيه اتهامات إليه.

وأتى التحقيق الفرنسي مع أحمد على خلفية قيام الكاف من طرف واحد، بإلغاء عقد موقع مع شركة "بوما" الألمانية للتجهيزات الرياضية، وإبرام آخر مع شركة "تاكتيال ستيل" التي تتخذ من فرنسا مقرا لها.

ودخل الكاف في الأشهر الستة الماضية تحت مظلة الإشراف المباشر للاتحاد الدولي "فيفا"، من خلال تعيين الأمينة العامة للأخير سامورا مفوضة لأفريقيا في مهمة انتهت بنهاية يناير/  كانون الثاني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق