اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024م
طائرات الاحتلال تطلق نيرانها تجاه المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية 15 عملا مقاوما ضد الاحتلال بالضفة خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة المعاجين غرب نابلس وتداهم بناية سكنيةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة طفلين بجروح طفيفة خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تعيق عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة طفلين بشظايا رصاص الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 263 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا بجوار مسجد علي قرب سوق الخضرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في منطقة المواصي غرب مدينة رفحالكوفية قصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في منطقة المواصي غرب مدينة رفحالكوفية مصابون في صفوف النازحين جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غربي رفح جنوب القطاعالكوفية سيارات الإسعاف تشيع جثمان الشهيد هاني الجعفراوي مدير قسم الطوارئ في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: 8 شهداء جراء استهداف الاحتلال دوار بني سهيلا شرق خان يونسالكوفية خمسة شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر المستجدات الميدانية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح: قصف مقر الأونروا يمثل اعتداءً متعمداً لمنع جهود المساندة والإغاثة الإنسانيةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لمواطنين شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

في الذكرى ٧٦ للنكبة..

إطلاق كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيلي

09:09 - 17 مايو - 2024
الكوفية:

سانتياغو: إحياءً للذكرى الـ76 للنكية، وتضامنا مع شعبنا الفلسطيني، أطلق من قلب جامعة تشيلي التي تحتضنها العاصمة سانتياغو، كتاب بعنوان "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية".

وحضر حفل إطلاق الكتاب، ممثلون عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد لدى تشيلي، ومؤسسات محلية وهيئات أكاديمية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وممثلون عن الجالية الفلسطينية والعربية.

وشكرت سفيرة دولة فلسطين لدى تشيلي فيرا بابون، بكلمة لها بحفل الإطلاق، جميع الكتاب والمحررين وأكدت "أن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة ثانية حيث كلتاهما تجسدان الصدمة والصعوبات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال والقمع لإخضاع واستئصال وجوده في وطنه".

فيما قالت د. فريدة زيران، إنه حان الوقت كي يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه وإنهاء معاناته وإقامة دولته ذات السيادة الكاملة وأن ينعم بالأمن والحرية".

بدوره أشاد د. رودريغو كارمي "بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بهويته وإصراره على حقه في تقرير مصيره".

كما شارك في كتابة فصول الكتاب، إضافة إلى د. كارمي، ود. زيران، د. باولو سلاتشيفسكي والمهندس ميغيل لاونر، الفائز بجائزة الهندسة المعمارية الوطنية، وأربعتهم أكاديميين.

وطرح أكاديمون من أصول فلسطينية، مبادرة كتابة هذا الكتاب للإضاءة وتحليل ورفض ما يحصل في قطاع غزة، حيث دعوا أكاديميين من جهات مختلفة ترفض الإبادة والنكبة التي تحصل في غزة، للمساهمة في إنجاز هذا الكتاب.

ويحتوي كتاب "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية"، على 16 فصلاً، كُتابها من الأكاديميين والمثقفين الدوليين، من بينهم تشيليون من أصل فلسطيني ويهودي، بالإضافة إلى أكاديميين وباحثين من جنسيات مختلفة، ومن فلسطين كل من فارسين أغابيكيان شاهين بفصل عنوانه "إستراتيجية التسليح: فهم الإبادة الجماعية في غزة"، ودلال عريقات بفصل عنوانه "فلسطين: مسار الإبادة الجماعية".

كما يحوي الكتاب خطابًا قويا، ودعوة لقول الحقيقة ضد الفظائع التي تشهدها غزة وجريمة الصمت على على الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشـعب الفلسطيني منذ أكثر من ستة عقود.

 

 

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق