اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استشهاد مواطن في قصف مدفعية الاحتلال غرب مسجد حسن البنا في حي الزيتون
  • كتائب القسام: قنصنا جنديا قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي القطاع
  • كتائب القسام: فجرنا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا
مراسلنا: استشهاد مواطن في قصف مدفعية الاحتلال غرب مسجد حسن البنا في حي الزيتونالكوفية كتائب القسام: قنصنا جنديا قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي القطاعالكوفية كتائب القسام: فجرنا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جبالياالكوفية ‫تشييع جثمان الشهيد علاء شريتح في طولكرمالكوفية مؤسسات الأسرى: عمليات الاعتقال الممنهجة تشكل أحد أبرز أوجه النكبة المستمرة منذ 76 عاماالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من جنين عند حاجز الجلمةالكوفية إحياء لذكرى النكبة الـ76.. صافرات الإنذار تدوي بمختلف المدنالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح: ما يتعرض له شعبنا يمثل نكبة جديدة تستوجب تصعيد النضال في كل الساحاتالكوفية شهداء ومصابون في غارات الاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية سلطات الاحتلال تهدم مساكن العراقيب للمرة الـ225الكوفية مراسلنا: متطرفون إسرائيليون يعرقلون شاحنات المساعدات المخصصة لغزة عند حاجز ترقوميا جنوب الضفةالكوفية ألوية الناصر صلاح الدين: قصفنا مع سرايا القدس مستوطنة "سديروت" بصاروخين من طراز 107 النظاميالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في مخيم يبنا برفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية أطباء بلا حدود: فرقنا تتعرض للقصف بغزة ويواجه وصول الإمدادات اللازمة لعلاج المصابين عراقيلالكوفية بوريل يطالب بمحاسبة مستوطنين يهاجمون قوافل مساعدات لغزةالكوفية 5 شهداء في قصف الاحتلال وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: استشهاد مواطن بنيران الاحتلال في منطقة الجوازات شرقي مدينة رفحالكوفية

"النواب السبعة" عشية التصويت على "عزل ترامب": لا أحد فوق القانون  

16:16 - 04 فبراير - 2020
الكوفية:

واشنطن: حث أعضاء مجلس النواب السبعة، الذين يمثلون الإدعاء في محاكمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجلس الشيوخ، أمس الإثنين، على إدانت "ترامب"، مؤكدين أنه ينبغي عزله لحماية الديمقراطية الأمريكية، مشددين على أن لا أحد فوق القانون.

واختتم النائب الديمقراطي، آدم شيف، المرافعات النهائية، نيابة عن "النواب السبعة"، وذلك بعدما وصف محامو الرئيس القضية بأنها ذات دوافع سياسية ولا أساس لها.

وقال شيف أمام أعضاء مجلس الشيوخ، "أثبتنا أن دونالد ترامب مذنب. عليكم الآن الالتزام بنزاهة العدالة وإدانته".

وأضاف، "لقد غدر بأمننا القومي وسيفعل هذا مجددا. لقد تلاعب بانتخاباتنا وسيفعل هذا مجددا. لن تغيروا منه. لن تقدروا على تقييده".

وتابع، "أي رئيس بمنأى عن المحاسبة خطر على قلب ديمقراطيتنا النابض".

واقتربت المساءلة في مجلس الشيوخ، من نهايتها قبل يوم واحد، من الموعد المقرر لإلقاء ترامب خطاب، حالة الاتحاد السنوي أمام الكونجرس، تزامنًا مع تصويت الناخبون بولاية "أيوا"، في أول عملية انتخابية بالولايات لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي الذي سيواجه ترامب في انتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومن المقرر أن يجري مجلس الشيوخ المكون من 100 عضو ويهيمن عليه الجمهوريون، تصويتًا، غدًا الأربعاء بشأن عزل ترامب من منصبه.

ومن المؤكد أن يبرئه المجلس إذ يتطلب عزله موافقة ثلثي الأعضاء. ولم يطالب أي من الجمهوريين الثلاثة والخمسين بمجلس الشيوخ بإدانته.

وقال النائب الديمقراطي، جيسون كرو أمام مجلس الشيوخ، "أقول لكم باسم مجلس النواب إن واجبكم يحتم عليكم إدانة الرئيس ترامب".

وأضاف أنه سيكون لنتيجة المحاكمة أثر دائم، "ليس فقط على هذا الرئيس ولكن على كل الرؤساء في المستقبل.. ما إذا كان منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية فوق القانون".

وأكد كرو، "المساءلة والعزل علاج ناجع.. وسيلة لا تستخدم إلا في حالات نادرة من سوء السلوك البالغ... لكنها موجودة في الدستور لغرض: في أمريكا لا أحد فوق القانون، حتى رؤساء الولايات المتحدة المنتخبون.. بل أقول وبخاصة رؤساء الولايات المتحدة المنتخبين".

وبعد انتهاء المرافعات الختامية، سيكون بوسع أعضاء مجلس الشيوخ إلقاء كلمات بشأن محاكمة ترامب، حتى التصويت النهائي في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (21 بتوقيت جرينتش)، غدًا الأربعاء، بشأن ما إذا كان ترامب مذنبًا في الاتهامات الموجهة له ويجب إعفاؤه من منصبه. ووصف عدة جمهوريين بمجلس الشيوخ تصرفات ترامب بأنها خاطئة وغير لائقة لكنها لا تستوجب المساءلة.

وقام مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون بمساءلة ترامب في 18 ديسمبر/ كانون الأول، بشأن تهمتي إساءة استخدام السلطة نتيجة طلبه من أوكرانيا التحقيق مع خصمه السياسي جو بايدن وعرقلة عمل الكونغرس بمنعه مساعديه من الإدلاء بشهاداتهم وتقديم وثائق طلبها النواب في تحقيقاتهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق