اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2019م
عاجل
  • الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"
  • الصحة: 6 إصابات مختلفة حتى الآن جراء قمع الاحتلال لمتظاهري مسيرات العودة
الهيئة الوطنية: "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا" شعار الجمعة القادمةالكوفية الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"الكوفية الصحة: 6 إصابات مختلفة حتى الآن جراء قمع الاحتلال لمتظاهري مسيرات العودةالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب غزةالكوفية الآلاف يتظاهرون في الأردن ضد "صفقة القرن"الكوفية 4 إصابات برصاص الاحتلال المطاطي شرق مخيم البريجالكوفية سيناريوهات منع إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيلالكوفية آلام الركبة .. أوجاع بسيطة ومضاعفات خطيرةالكوفية الانفكاك الاقتصادي وتداعيات بروتوكول باريسالكوفية هيئة الأسرى تستأنف ضد قرار رفض الإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكيالكوفية بالأرقام|| الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي على غزةالكوفية قرارات وجهود حثيثة لصون القدس وحماية مقدساتها في ظل عمليات التهويدالكوفية الاحتلال يسرق أموال المواطنين وممتلكاتهم بقوة السلاحالكوفية د. عبدالحكيم عوض: الشعب لن يقبل بمنح الاحتلال تهدئة مجانيةالكوفية الاحتلال يهدد بهدم مباني المنطقة "سي" بزعم عدم الترخيصالكوفية "الدفاع الروسية": تركيا ارتكبت 17 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية محكمة التحكيم الرياضية تصدر بيانًا بشأن تشيلسيالكوفية مؤسسة الدراسات الفلسطينية تصدر كتاب "الخروج إلى النور"الكوفية أهالي قرى جنوب طولكرم يؤدون صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة في المنطقةالكوفية

"نوبل" تعلن استقالة اثنين من اعضاء لجنة الأدب

20:20 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: أعلنت الأكاديمية السويدية، اليوم الإثنين، استقالة اثنين من الأعضاء الخارجيين الخمسة في لجنة نوبل التي تحدد القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة نوبل في الأدب.

وقد تم تعيين الأعضاء الخمسة الخارجيين قبل عام واحد لمساعدة لجنة نوبل المكونة من أربعة أعضاء. كان ذلك جزءا من جهود الأكاديمية لإعادة الهيكلة بعد الأزمة التي اجتاحتها العام الماضي، ما أدى إلى تأجيل إعلان الفائزين بالجائزة في عام 2018.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول، أعلنت الأكاديمية عن فوز الأديبة البولندية أولجا توكارتشوك بالجائزة لعام 2018، وفاز النمساوي بيتر هاندكه بالجائزة لعام 2019.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في ستوكهولم.

وقدم كل من المؤلف والمترجم الأدبي جون-بريت ساندشتروم والناقد الأدبي كريستوفر ليندور استقالتيهما.

وقال ليندور لصحيفة سفينسكا داجبلات التي تصدر في ستوكهولم إنه ليس لديه الصبر أو الوقت لانتظار تغيير الأكاديمية لعملها.

ومن ناحيته قال ماتس مالم، السكرتير الدائم للأكاديمية، إن قرارهما "محزن"، مضيفا أن الأكاديمية ستنظر في كيفية تنظيم عمل لجنة نوبل لجائزة 2020.

ويجب تقديم المقترحات الخاصة بالمرشحين لجائزة الأدب العام المقبل بحلول 31 يناير/ كانون الثاني.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق