اليوم السبت 14 ديسمبر 2019م
الرقب: القدس التحدي الأكبر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينيةالكوفية جنود الاحتلال يعتدون على مواطنين في الخليلالكوفية الجيش الليبي يسيطر على مناطق جديدة في طرابلسالكوفية الآلاف يشاركون في بيت عزاء الشهيد سامي أبودياك بجنينالكوفية قطعان المستوطنين يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة في بيت لحمالكوفية أول تعليق من عبدالمجيد تبون بعد فوزه برئاسة الجزائرالكوفية بالفيديو|| الجيش الليبي يدمر 23 طائرة تركية مسيرةالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر خلال شجار عائلي في القدسالكوفية مرتضى منصور يعلق على انتقال كهربا للنادي الأهلي المصريالكوفية الفلسطيني عبدالمجيد عريقات يفوز بالمركز الثاني في مسابقة منشد الشارقةالكوفية الأمم المتحدة تجدد تفويض الأونروا لمدة 3 سنواتالكوفية الاحتلال يعتقل فتى شرقي قلقيليةالكوفية حلول عملية جدا لعلاج ظاهرة التسول والفقر الجديد في قطاع غزةالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يكرم خريجي كليات الأسنان في الجامعات المصريةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدينالكوفية واشنطن تفرض عقوبات على شركات وشخصيات لعلاقتها بحزب اللهالكوفية تونس تحتفل باختيارها عاصمة للشباب العربيالكوفية بلاطة يوصل الحفاظ على الصدارة ويفوز على هلال العاصمة بثنائيةالكوفية الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة جنوبي طرابلسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء السياج الأمني شرقي مخيم العودة برفحالكوفية

ما لا تعرفه عن فلسطين: معالم سياحية تجذب أنظار العالم

16:16 - 17 نوفمبر - 2019
الكوفية:

نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية، تقريرا مطولا عن المزارات السياحية في فلسطين، مشيرة إلى أنها وجهة تقليدية يزورها بشكل رئيسي السياح الذين لديهم اهتمامات دينية وثقافية.

ورصد التقرير أبرز المعالم السياحية في الضفة الغربية المحتلة، التي تناسب جميع الأذواق، مثل السياحة البيئية، والمغامرات، وفن الطهو، والسياحة التضامنية، والسياحة الدينية.

عيد الميلاد في بيت لحم

تبدأ احتفالات عيد الميلاد في فلسطين في ديسمبر/كانون الأول بالإضاءة التقليدية لشجرة كبيرة بجوار كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، وهو احتفال رسمي يحضره نحو عشرة آلاف شخص.

 بالإضافة إلى ذلك، تستمر الاحتفالات طوال ذلك الشهر، بالقرب من كنيسة المهد، حيث تقام عروض موسيقية متنوعة لفرق محلية ودولية.

جولات الدراجات

تعد جولات الدراجات أفضل وسيلة للتعرف على المناطق الريفية في فلسطين، والاتصال المباشر بالعائلات الفلسطينية المحلية.

وتشمل مسارات الرحلة، التي تنظمها جمعية الدراجة الفلسطينية، التلال الخضراء والخصبة في شمالي الضفة الغربية والمدن التاريخية مثل أريحا وبيت لحم.

سياحة فنون الطهي

عبارة عن جولة تركز على تراث الطهي الفلسطيني، حيث يتعرف الزوار على الأطباق التقليدية ومشروبات هذه المنطقة من خلال التذوق والزيارات واللقاءات مع المزارعين المحليين ودروس الطبخ، فضلا عن إتاحة الفرصة لمقابلة مختلف الحرفيين الفلسطينيين والعمل معهم.

طريق الخليل

هو طريق طويل للمشي لمسافات طويلة، يعبر الضفة الغربية من بساتين الزيتون المتوسطية في الشمال إلى جنوب الخليل، واختارته "ناشيونال جيوغرافيك ترافلر" عام 2014، كأفضل مسار للتنزه سيرا على الأقدام في العالم، حيث يمكن السير على هذا الطريق -البالغ طوله 330 كيلومترا- في أجزاء تتراوح بين رحلات يومية ورحلات تصل إلى ثلاثة أسابيع.

ساحة المهد

يعد هذا المسار رحلة تاريخية عبر طريق ميلاد فلسطين، بداية من الناصرة وصولا إلى بيت لحم. ورغم أنها رحلة روحية تسير عبر الطرق القديمة المبنية على حياة يسوع وفقًا للأناجيل، فإن هذا النهج يختلف عن نهج الحج التقليدي؛ مما يجعل الزائرين أقرب إلى الوضع الجيوسياسي في الأرض المقدسة وثقافة الألفية.

ويستمر المشي على هذا الطريق 11 يوما، بالإضافة إلى ذلك، يقيم المتنزهون في بعض الأحيان في منازل العائلات الفلسطينية، ويسكنون في أيام أخرى في الأديرة أو المخيمات البدوية أو الخيام الخارجية.

حصاد الزيتون

ضمن هذه الاختيارات، توجد برامج لمساعدة المزارعين الفلسطينيين أثناء حصاد الزيتون؛ ففي أكتوبر/تشرين الأول يصل مئات المتطوعين الدوليين إلى بساتين الزيتون الفلسطينية للمساعدة في حصاد الزيتون.

مهرجان أكتوبر

في أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، تستضيف قرية طيبة القديمة والخلابة، بالقرب من رام الله، مهرجانا خاصا على الطراز الألماني تجتمع فيه مجموعات موسيقية فلسطينية مختلفة لإحياء احتفالات مفعمة بالأجواء التراثية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق