اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ384 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بروفايل|| ظل السنوار ورفيقه بالاشتباك.. من هو محمود يوسف حمدان؟الكوفية 20 يومًا وحرب الإبادة ما زالت مستمرة شمالي قطاع غزةالكوفية 31 يومًا للعدوان الإسرائيلي على لبنان والمقاومة تواصل ضرباتهاالكوفية صحيفة: حراك "عربي أمريكي" مكثف لوقف التصعيد في غزة ولبنانالكوفية نتنياهو: نحن في بداية نهاية العملية في غزةالكوفية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلالالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط دوار الشهداء ومنطقة بلوك 12 بمخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف المحافظة الوسطى لقطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مصادر سورية: مصابون في قصف استهدف مبنى في محيط منطقة كفر سوسة بالعاصمة دمشقالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على كفر سوسة في العاصمة السورية دمشقالكوفية الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشقالكوفية طائرات الاحتلال تقصف شمال شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الشرقية الجنوبية لدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: اعتراض مسيرة في سماء مدينة طبريا دون دوي صفارات الإنذارالكوفية تحليق واسع لطائرات الاحتلال في طبريا والجولان تحسبا لمزيد من المسيراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية

31 يومًا للعدوان الإسرائيلي على لبنان والمقاومة تواصل ضرباتها

12:12 - 24 أكتوبر - 2024
الكوفية:

بيروت: يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على لبنان، لليوم الـ31 على التوالي، بقصف جوي ومدفعي مُكثف لمناطق متفرقة، خاصة في جنوب لبنان الذي يحاول الجيش التوغل فيه بريا والسيطرة عليه، لكنه يجابه بمقاومة شرسة من مقاتلي حزب الله ويتكبد خسائر كبيرة.

وتواصل المقاومة الإسلامية وجناحها العسكري "حزب الله" قصف واستهداف قواعد الاحتلال العسكرية والمستوطنات والمعسكرات التابعة للاحتلال في جنوب لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية"، الجناح العسكري لحزب الله، تنفيذ 34 عملاً عسكريًا أمس الأربعاء "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

وشملت العمليات التصدي لمحاولات تقدّم جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وكذلك عمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال ومستوطنات في شمال وعمق فلسطين المحتلة.

وقصفت ‏"المقاومة الإسلامية" أمس شركة "‏تاعس" للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، مؤكدة أنها أصابت أهدافها بدقة.

وأعلنت ‏"المقاومة الإسلامية" أن مقاتليها تصدوا لقوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى ‏الأراضي اللبنانية من جهة الأطراف الشرقية لبلدة ‏عيترون، واشتبكوا معها ‏بالأسلحة ‏الرشاشة والصاروخية، وأجبروها على التراجع إلى خلف الحدود.

وأضافت أن قوات الدعم والإسناد الناري ‌‏التابعة للمقاومة قصفت القوة الراجلة أثناء انسحابها، وتابعت قصفها أيضًا لقوات الإسناد المعادية في الأراضي الفلسطينية ‏المحتلة ‏بالأسلحة المناسبة، وأسفر الاشتباك عن إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال.

كما شنّت ‏المقاومة الإسلامية أمس هجومًا جويًا بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا المحتلة، وقصفت قاعدة "غليلوت" التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية.

غارات وعدوان إسرائيلي

وأعلن الجيش اللبناني، صباح اليوم الخميس، استشهاد ثلاثة من عناصره، بينهم ضابط، في ضربة إسرائيلية جنوبي لبنان.

وجدد طيران الاحتلال صباح اليوم الخميس، غاراته على لبنان، واستهدفت غارتان بلدتي تبنين والغازية جنوبي لبنان.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية 17 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن تدمير 6 مبان بالكامل في محيط منطقة الليلكي.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن شخصا استشهد وأصيب 5 آخرون بغارة إسرائيلية على منطقة الجناح في الضاحية الجنوبية.

وقالت قناة "الميادين" إن القصف الإسرائيلي طال مكتبها في بيروت، وهو مخلي منذ بداية العدوان على لبنان.

وشن الجيش الاسرائيلي غارات على بلدات في جنوب وشرق لبنان، منها كفرشوبا، والنجارية، وزبقين، وشبعا، ومروحين ومدينة بنت جبيل.

وفي وقت سابق أمس، استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة رشكنانية جنوب لبنان، أدت لاستشهاد سائقها، حسبما أوردت وزارة الصحة اللبنانية.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بلدات الطيبة وعديسة وكفر كلا، جنوبي لبنان، تزامنًا مع غارة جوية على محيط بلدة بقضاء صور.

من جهتها قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن العدوان الإسرائيلي خلّف أكثر من 2574 شهيدًا، بالإضافة لـ 12 ألف مصاب، منذ بدء العدوان في 8 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق