اليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2024م
إسرائيل تناقش اقتراحا بوقف إطلاق النار لـ "أسبوعين" في غزةالكوفية الرئيس الإيراني: إسرائيل "ستتلقى ردا صارما لا يصدق إذا أخطأت بحق طهرانالكوفية رئيس وزراء بريطانيا يجتمع مع أسر فلسطينية لهم أقرباء في غزةالكوفية 15 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا يرفضون مواصلة الخدمة حتى استعادة الأسرى بغزةالكوفية الاحتلال يعتدي على طلبة مدارس الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تطورات اليوم الـ383 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يشن حملات اعتقال واسعة منذ ١٩ يوماً شمال غزةالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من مدينة القدسالكوفية الأمم المتحدة : تعافي قطاع غزة قد يستغرق أكثر من 350 سنةالكوفية الخارجية تحمل مجلس الأمن المسؤولية عن استمرار فشله بوقف حرب الإبادةالكوفية بالفيديو || الاحتلال يهدم 12 منشأة في الخليلالكوفية الصحة: 74 شهيدًا و130 إصابة في القطاع خلال 24 ساعةالكوفية السيسي وبوتين يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنانالكوفية تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاعالكوفية ايرلندا تسعى لتقييد التجارة مع المستوطنات الإسرائيليةالكوفية الدفاع المدني يحذر من إشعال النيران بالمناطق الزراعية والمفتوحةالكوفية الاحتلال يواصل اعتقال 58 صحفيا فلسطينياالكوفية مستوطنون يقتحمون موقع "برناط" الأثري على قمة جبل عيبالالكوفية "الإحصاء": انخفاض العجز التجاري بنسبة 16% في آبالكوفية 200 مستوطن يقتحمون الأقصى في سابع أيام "عيد العرش" اليهوديالكوفية

تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاع

11:11 - 23 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة - أعلن رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة مجدي ضهير، عن تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة ومحافظة شمالي القطاع.

 

وقال ضهير يوم الأربعاء، إنه تم تأجيل حملة تطعيم الأطفال في مدينة غزة ومحافظة شمالي القطاع التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم بسبب العدوان الإسرائيلي.

 

وأوضح ضهير، أن نحو 120 ألف طفل في مدينة غزة ومحافظة شمال القطاع لم نتمكن اليوم من إعطائهم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال بسبب الحصار والعدوان الإسرائيلي.

 

وأضاف: "ما زلنا ندرس تنفيذ الحملة خلال الأيام المقبلة حسب الواقع على الأرض ووفقا للاستعدادات؛ لضمان تنفيذ الحملة بشكل أفضل".

 

وأشار إلى عدم إمكانية الوصول لجميع المواطنين بسبب حالة النزوح الكبيرة من محافظة شمال القطاع، إضافة لانشغال الطواقم بتأمينهم وإسعاف الجرحى.

 

وأكد ضهير أن ضمان الوصول للفئة المستهدفة في ظل هذا الوضع صعب مما استدعى التأجيل، مردفًا: "نحن في تشاور مستمر مع منظمات دولية شريكة في الحملة لضمان نجاحها".

 

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق من شهر أكتوبر الحالي، عن انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، وذلك للأطفال دون سن العاشرة.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن حملة التطعيم ستتكون من ثلاث مراحل، الأولى في المنطقة الوسطى في دير البلح وتستمر لثلاثة أيام، وستكون من يوم 14 إلى 17 أكتوبر، وقابلة للتمديد ليوم إضافي.

 

وتابعت الوزارة أن الجولة الثانية ستكون في محافظتي خانيونس ورفح، من 19- 22 أكتوبر، أما الجولة الثالثة فستكون في محافظتي غزة والشمال، من 22- 25 أكتوبر.

 

وأشارت إلى أنه سيتم إعطاء الجرعة الثانية من طعم شلل الاطفال الفموي  n OPV، بالإضافة الى فيتامين أ الذي يعزز مناعة الأطفال، ويساعدهم في مقاومة العدوى، ويساهم في تحسين الرؤية والنمو السليم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق