اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة: الأمم المتحدة رفضت أي تنسيق مع إسرائيل لإجلاء المدنيين من رفح
  • أهالي أسرى الاحتلال يغلقون الشارع مقابل المقر الرسمي لرئيس الوزراء في القدس للمطالبة بصفقة تبادل
  • مراسلنا: استشهاد أم وطفليها إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "حميد" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة: الأمم المتحدة رفضت أي تنسيق مع إسرائيل لإجلاء المدنيين من رفحالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية الصحة: رصدنا إصابات بالحمى الشوكية والكبد الوبائيالكوفية أهالي أسرى الاحتلال يغلقون الشارع مقابل المقر الرسمي لرئيس الوزراء في القدس للمطالبة بصفقة تبادلالكوفية أبو مهادي: الأولوية حاليا وقف العدوان ومحاسبة الاحتلال على جرائمه وليس الاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة بحي السلام في رفحالكوفية للأسبوع الرابع.. لاحتلال يواصل إغلاق مدخل ديراستيا الرئيسيالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية بورصة فلسطين تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي عن العام 2023الكوفية مراسلنا: استشهاد أم وطفليها إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "حميد" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية بدء اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية لبحث استمرار جرائم الاحتلال في غزةالكوفية "التعاون الإسلامي" ترحب باعتراف جمهورية جامايكا بدولة فلسطينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة المغراقة بالتزامن مع إطلاق النار من الرشاشات الثقيلةالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال النصيرات وسط القطاعالكوفية الرئيس المصري: أي عمليات عسكرية في رفح ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني بغزةالكوفية الرئاسة المصرية: السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية

«تيار الإصلاح»: صمت المجتمع الدولي في مواجهة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة خيانة أخلاقية

13:13 - 23 فبراير - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قال تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن "صمت وتواطؤ المجتمع الدولي، وخاصة الحكومات الغربية، في مواجهة الإبادة الجماعية المستمرة في غزة سوف يلطخ الضمير الجماعي للإنسانية إلى الأبد".

وأكد المتحدث باسم تيار الإصلاح، ديماري دلياني، في بيان، اليوم الجنعة، أن هذا الفشل الفادح في التدخل لوقف ذبح المدنيين الأبرياء على يد جيش الإبادة الجماعية الإسرائيلي يمثل تنازلاً أخلاقياً عميقاً ومنعطفاً محورياً في مسار الإنسانية.

وأضاف، أن غض الطرف عن أكثر جرائم الإبادة الجماعية توثيقا في التاريخ، وهي تجري أمام المجتمع الدولي، هو خيانة للمبادئ الأساسية للإنسانية. وبينما يُذبح الأطفال الأبرياء بلا رحمة، وتتحول المدارس والمستشفيات إلى أنقاض بسبب قصف الإبادة الجماعية الإسرائيلي الذي لا هوادة فيه، وبينما يتعرض الأطباء وموظفو الخدمة المدنية للتعذيب والإذلال، فإن تقاعس الحكومات الدولية لا يؤدي إلا إلى تشجيع وتمكين النظام الإسرائيلي العنصري الذي يمارس الإبادة الجماعية من ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية. جرائم الحرب الشنيعة هذه.

وأشار دلياني إلى أن معدل القتل في غزة لم يسبق له مثيل في أي حرب في هذا القرن، حيث فقد عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين حياتهم، وعشرات الآلاف من المصابين والمشوهين، ودُفن عدد لا يحصى من الأشخاص تحت أنقاض منازلهم. إن الحصار الذي تفرضه إسرائيل، والذي يقيد دخول الإمدادات الطبية الحيوية والمواد الغذائية إلى غزة، يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الأليمة بالفعل، ويحكم على المدنيين الأبرياء بالمجاعة والإصابات دون علاج.

وأكد، أنه تم تحطيم كل مظاهر المعايير الدولية واللياقة بسبب الحملة الوحشية التي لا هوادة فيها التي تشنها إسرائيل للتطهير العرقي والإبادة الجماعية. لقد تمزق نسيج العدالة والإنسانية ذاته، حيث يعاني الشعب الفلسطيني من معاناة لا يمكن تصورها على أيدي نظام مجرم حرب يمارس الإبادة الجماعية والعنصرية.

ودعا المتحدث باسم تيار الإصلاح، المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته، والاستماع إلى صرخات المضطهدين، والوقوف متضامنين مع الشعب الفلسطيني في سعينا من أجل الأمن والعدالة والكرامة والحرية

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق