اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونس
إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية

«الهيئة الشعبية العالمية» تطالب المجتمع الدولي بلجم «بن غفير»

17:17 - 17 يناير - 2023
الكوفية:

القدس المحتلة: طالب رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين عصام يوسف، المجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل للجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، من أجل وقف الأعمال الاستفزازية التي يمارسها تجاه المقدسات والأسرى الفلسطينيين.

وأكد يوسف أن ممارسات وتهديدات بن غفير تمثل استفزازاً سافراً يمس بمشاعر العرب والمسلمين، والأحرار، على حد سواء، في كافة أنحاء العالم، ويمثل انتهاكاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وقال، إنه "يتوجب على المجتمع الدولي العمل على وقف تهديدات بن غفير بحق الأسرى، سيما عقب مطالبته بإقرار قانون لإعدام الأسرى، إلى جانب الدعوات الهادفة لتعقيد سنوات اعتقالهم".

وشدّد يوسف على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي مواقف حازمة وسريعة تجاه تهديدات وزراء الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي يرأسها بنيامين نتنياهو ، واتخاذ آليات حقيقية من أجل التصدي لسياسة التهويد الإسرائيلي بحق المقدسات في مدينة القدس .

وجدّد دعمه للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، باعتبارها صمام الأمان لتفويت الفرصة على الاحتلال في تنفيذ مخططاته التهويدية في المدينة المقدسة.

وحيّا يوسف الموقف الأردني الثابت والراسخ على مدى عقود في دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً أهمية هذا الدور في تعزيز الحق الفلسطيني، وفي تثبيت عروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى.

ورحّب بالحملة الدولية التي أطلقتها "لجنة فلسطين النيابية" في البرلمان الأردني بالشراكة مع المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، مؤخراً، والهادفة لدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأعرب يوسف عن تأييده للحملة، داعياً في الوقت ذاته إلى دعمها من خلال تكثيف الفعاليات والأنشطة على مختلف المستويات، العربية والدولية، وبالتعاون مع المؤسسات والجاليات الفلسطينية المنتشرة في مختلف قارات العالم.

كما أعرب عن قناعته بأن الوصاية الهاشمية هي خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية، داعياً الأمتين العربية والإسلامية لتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والدبلوماسي لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني، لتدعيم موقفه المشرّف، ولتكون بذلك الداعم والسند له في مختلف المحافل الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق