اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية

سكراب الملح لتعزيز نمو الشعر

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تُعتبر مقشرات الملح طريقة رائعة ومريحة لتدليل فروة الرأس، وتحفيز الشعر على النمو بشكل طبيعي بعيدًا عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد قد تضر بالشعر وتسلبه صحته وإشراقه.

نستعرض فيما، فوائد الملح ومزاياه في علاجات فروة الرأس، وطريقة تحضير سكراب الملح للشعر:

سكراب الملح وزيت الزيتون لفروة الرأس

يمكن لمقشر فروة الرأس بالملح أن يحسن الدورة الدموية، وينقل الأكسجين والعناصر الغذائية بكفاءة إلى فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر، وتنظيم إفراز الدهون وخلايا الشعر. ويُعد زيت الزيتون ممتازًا ومنعمًا للشعر، لأن أحماضه الدهنية تغلف الشعر وتوفر الرطوبة والحماية من التلف. بينما يذيب عصير الليمون أي بقايا من المنتج.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من ملح البحر.

2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي الملح وعصير الليمون والزيت معًا، ثم بللي شعرك ودلكي فروة رأسك بالمقشر. اتركيه لعدة دقائق. يشطف جيدًا ويتبع بالشامبو.

نصائح عند استخدام الملح كمقشر لفروة الرأس

دلكي فروة رأسك بالملح بشكل صحيح ورفق بحركة دائرية. لا يقتصر دور تدليك حبيبات الملح على تقشير خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يساعد تدليك فروة الرأس أيضًا على تدفق الدم حول منطقة التدليك.

 

تعمل مقشرات الملح الجاهزة المتوفرة في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت أيضًا، ولكنها قد تحتوي على عطور وإضافات للحفاظ على مدة صلاحية أطول. تأكدي من قراءة قائمة المكونات الموجودة على عبوة المنتج قبل وضعها على فروة رأسك.

أنواع الملح للشعر لتدليك فروة الرأس

ملح الطعام: يُعتبر هو الأقل تكلفة ويمكن الحصول عليه بسهولة من بين جميع الأملاح، وهو مكرر بدرجة عالية ويحتوي في العديد من البلدان على اليود الذي يوفر أيضاً فوائد لفروة الرأس.

ملح البحر: يتم الحصول على القوام الخشن لملح البحر بشكل طبيعي من خلال التقطير، وهي عملية تتضمن تبخير مياه البحر حتى يتبقى الملح والمعادن النادرة الأخرى فقط. بسبب هذه العملية ومع القليل من المعالجة، فإن كمية العناصر الطبيعية التي يحتفظ بها ملح البحر أعلى من ملح الطعام العادي. وتشمل الزنك والحديد والبوتاسيوم.

ملح الهيمالايا الوردي: على الرغم من أنه متشابه نسبيًا في المحتوى المعدني مثل ملح الطعام العادي، إلا أن ملح الهيمالايا الوردي أقل اصطناعيًا بعد أن مر بمراحل معالجة أقل وتنقية مثل ملح الطعام ولا يحتوي على مواد مضافة. هذا يجعله بديلاً طبيعيًا لعلاج مشكلات الشعر، بما في ذلك علاج فروة الرأس لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه. يأتي اللون الوردي المميز من كميات ضئيلة من أكسيد الحديد ومعادن أخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

ملح الكوشر: قوامه المميز خشن وأكثر استدارة مقارنة بملح المائدة، ويحتفظ بمحتواه المعدني الطبيعي مثل ملح البحر؛ إذ حجم الحبوب أكبر. لا ينصح باستخدام ملح الكوشر لفرك فروة رأسك إذا كنت تعانين من التهاب أو صدفية أو التهاب الجلد الدهني أو فروة الرأس الحساسة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق