اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • | تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي مدينة رفح
  • بلينكن: تركيزنا الآن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانية
  • حزب الله: دمرنا مبنيين يتحصن فيهما جنود العدو داخل مستعمرة "المطلة" عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال مواجهات عنيفة في بلدة سعير شمال شرق الخليل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة محيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط القطاع
  • مراسلنا: شهيدة بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "العزايزة" بمحيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزة
عضو كنيست من اليمين المتطرف: انتهاء الحرب يعني إسقاط الحكومةالكوفية تكهنات بإعلان تعيين "العميد شلومي بيندر" رئيسا لـ "أمان" قبل نهاية الأسبوعالكوفية لماذا سيكون دخول رفح هدية عظيمة للـ"سنوار"؟الكوفية "الرصيف البحري" في غزة سيكلف الأمريكيين مئات الملايين من الدولاراتالكوفية تقديرات في "جيش الاحتلال : قرار إبرام صفقة أو دخول رفح سوف يتم تحديده خلال 72 ساعةالكوفية "المقترح المصري" أفضل الخيارات حتى الآن بالنسبة لحماس.. و"إسرائيل" غير متفائلةالكوفية | تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي مدينة رفحالكوفية لابيد: إسرائيل أصبحت رهينة للمجانين غير المسؤولينالكوفية ألمانيا ترحب بقرار محكمة العدل بشأن صادرات الأسلحة لدولة الاحتلالالكوفية سموتريتش لنتنياهو: لا تمنح السنوار فرصة لإذلالناالكوفية وزير الدفاع الامريكي: نعارض اجتياح رفح دون خطة واضحةالكوفية بلينكن: تركيزنا الآن على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانيةالكوفية حزب الله: دمرنا مبنيين يتحصن فيهما جنود العدو داخل مستعمرة "المطلة" عند الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي بكثافة تجاه الشبان خلال مواجهات عنيفة في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة تستهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة محيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيدة بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "العزايزة" بمحيط دوار أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية نتنياهو: "سندخل رفح باتفاق أو بدونه لتحقيق النصر الشامل"الكوفية متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية يحتلون مبنى في جامعة كولومبياالكوفية كاميرا الكوفية تنقل مبادرة لتعليم الأطفال في مراكز الإيواء بمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء استهداف الاحتلال مدينة الزهراءالكوفية

5 عادات شائعة لا تقل خطورة عن التدخين

11:11 - 16 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف الباحثون، عن مجموعة من العادات التي قد نمارسها بشكل يومي، وتؤدي إلى أضرار جسيمة على صحتنا، لا تقل خطورة عن التدخين. ومن المعروف أن التدخين يسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة والأمراض المزمنة ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

وإليك 5 عادات لا تقل خطورة عن التدخين، وهي كالتالي:

قلة النوم

هل لاحظت كيف تصبح سريع الانفعال في اليوم التالي إذا كنت لا تنام بشكل صحيح؟ هذا هو أحد الآثار الجانبية لإهمال النوم الجيد.

وفقا لأخصائي الصحة، يجب أن نحصل على 6 ساعات على الأقل من النوم يوميًا للتأكد من أن أجسامنا تتجدد في وتيرتها الطبيعية. أي حل وسط في ساعات النوم يؤثر سلبا على جهاز المناعة والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.

نظام غذائي عالي البروتين الحيواني

الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني، مثل: الجبن واللحوم، يمكن أن يعزز تطور السرطان بسبب هرمون يسمى IGF1. عامل الخطر لهذا يساوي التدخين.

لتجنب الإفراط في تناول هذه البروتينات، قم بتضمين البروتينات النباتية، مثل الفول في نظامك الغذائي.

الجلوس لفترات طويلة

يعد الالتصاق بمقعدك طوال اليوم عندما تذهب إلى المكتب أمرًا خطيرًا مثل التدخين. ربطت الدراسات الجلوس لفترات طويلة، سواء للعمل أو القيادة، بأنواع مختلفة من السرطان مثل الرئة والثدي والقولون. تأكد من التحرك من مكانك كل ساعة أو ساعتين ثم تابع عملك.

البقاء وحيدًا

بقاء المرء بمفرده يمكن أن يجعله عرضة لأمراض القلب، ومشاكل الصحة العقلية الأخرى، مثل: القلق والاضطرابات العاطفية وحتى أنواع الإدمان.

البقاء في الداخل وعدم التعرض للشمس

فيتامين "د" هو أحد أهم العناصر الغذائية، التي يحتاجها الجسم عندما يحتاج إلى بناء أو استعادة المناعة والشمس مصدر كبير له، لذا فإن الجلوس في الداخل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق