اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفح
  • كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاع
  • كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامر
  • مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحم
  • مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفح
مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفحالكوفية كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاعالكوفية كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامرالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يمنع الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس في طولكرم ويواصل تدميرهاالكوفية مراسلنا: هدوء حذر مع استمرار تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية أبو دبلة: لا توجد عدالة دولية طالما أمريكا تملك حق الفيتو وتهيمن على العالم ومقدراتهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: 50 ألف مصل آدوا صلاة الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلالالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية

فوائد عسل الزعتر لصحة الجسم

12:12 - 24 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: عسل الزعتر هو نوع من أنواع العسل الكثيرة، التي تختلف باختلاف الزهور التي يتغذى النحل منها، وعسل الزعتر يكون مصنوع من رحيق وحبوب اللقاح الخاصة بأزهار الزعتر بأنواعها، سواء زعتر الصيف، زعتر الشتاء، الزعتر الفرنسي، الزعتر الإنجليزي، التي تنمو جميعا في حوض البحر الأبيض المتوسط، والتي تعد بمثابة مضادات أكسدة قوية، ومضادة للجراثيم، وداعمة لجهاز المناعة، والعسل الخاص بها يكون ذو نكهة عطرية مميزة وقوية.

ونستعرض فيما يلي، أهم فوائد عسل الزعتر:

مضاد للأكسدة: يحتوي على نسب مضادة للأكسدة أكثر من أنواع العسل الأخرى، لأن العسل ذو اللون الداكن مثله ومثل عسل توت العليق وعسل الزعرور، يساعدون أكثر من غيرهم في الوقاية من السرطانات، والربو، وأمراض القلب، وشيخوخة الجلد، وإعتام عدسة العين، ويقضي أيضا على السيلوليت .

يقي من الحساسية: يستخدم عسل الزعتر لعلاج الحساسية الموسمية، التي تظهر في فصل الربيع بسبب حبوب اللقاح، لذا فإن عسل الزعتر يقي من هذه الحساسية، ويؤدي لتكوين أجسام مناعية ضدها، لأنه يحتوي على الكيرستين، وهي مادة تساعد في القضاء على الحساسية وتقييدها .

يمد الجسم بالطاقة: عسل الزعتر طعام قوي لمد الجسم بالطاقة، لذا ينصح بتناوله قبل القيام بممارسة الرياضة، لأنه يساعد على القيام بالتمرين بنشاط كبير .

يذيب الدهون: عسل الزعتر يساعد في إذابة الدهون، لاسيما دهون البطن، لذا ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ، المضاف له ملعقة صغيرة من عسل الزعتر، يوميًا على الريق .

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي: عسل الزعتر يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو، السعال، الكحة، والتهاب الشعب التنفسية، ينصح بتناول ملعقة صغيرة منه كل يوم الصبح على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى شهر .

يقوي المناعة: عسل الزعتر يقوي المناعة، وينقي الجسم من السموم، مما يساعد الجسم على الوقاية من الأمراض والفيروسات والبكتيريا المختلفة، اجعل عسل الزعتر غذاء يومي لك، عن طريق تناوله في صورته الخام، أو مع خلطه بالعصائر أو الماء.

يحفز خلايا الدماغ: إنه يساعد أيضا في تحفيز خلايا الدماغ، وتنشيط التفكير، والوقاية من الزهايمر، وتقوية الذاكرة، لذا يجب على الطلبة تناوله بكثرة ليساعدهم على التفوق.

يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي: يقوم عسل الزعتر بحل مشكلات الجهاز الهضمي، مثل: تحسين عملية الهضم، علاج الإمساك، التخلص من احتباس الغازات، تسكين الألم، وغيرها، لذا ينصح بتناول ملعقة كبيرة منه قبل تناول الوجبة بنصف ساعة لمدة أسبوع على الأقل.

يقوي الشعر: عسل الزعتر مفيد أيضا من الناحية الجمالية، فهو يساعد في تقوية الشعر، وزيادة طوله، ويعطيه مظهر صحي ولامع وحيوي، ويخلصه من التقصف والضعف والهيشان، كما أنه يساعد على تنشيط فروة الرأس، لذا يجب تدليك فروة الرأس به، وتركه نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرار هذا مرة إلى مرتين في الأسبوع.

يقلل التوتر: إنه فعال جدًا في المحافظة على هدوء وتوازن النفس، من خلال الحد من القلق والتوتر وتهدئة الأعصاب، أنصحك بشرب كوب من عصير البرتقال مع ملعقة من عسل الزعتر يوميا في الصباح، وسيفرق هذا بالتأكيد في يومك .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق