اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • شرطة نيويورك تعتقل عددا من المشاركين في مسيرة منددة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينتي رفح وغزة
  • قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم تداهم عدة منازل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل وتشن حملة اعتقالات
شرطة نيويورك تعتقل عددا من المشاركين في مسيرة منددة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية شهيدان جراء قصف الاحتلال لدراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفحالكوفية الاحتلال يداهم عدة منازل في بلدة تقوع شرقي بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينتي رفح وغزةالكوفية قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم تداهم عدة منازلالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدات في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل وتشن حملة اعتقالاتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لبرج المصري وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد غرب جنينالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفحالكوفية الصحة: إغلاق معبر رفح منع دخول الأدوية وخروج المرضىالكوفية مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزةالكوفية 9 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة اللوح في حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية شهيدان جراء قصف الاحتلال لدرجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفحالكوفية "يونيسف" تحذر من مجاعة حال إغلاق معبر رفح مدة طويلةالكوفية البيت الأبيض: سيتم استئناف عملية إدخال الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح غداالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف محيط الجامعة بحي الجنينة وسط مدينة رفحالكوفية

فوائد الهيل العلاجية.. تعرف عليها

11:11 - 26 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: حظي الهيل بشهرة واسعة منذ القدم، بفضل خصائصه العلاجية، والهيل لا يستعمل فقط لتنكيه القهوة، بل يستعمل كنوع من أنواع التوابل يضاف للعديد من الأكلات العربية، لإضفاء نكهة مميزة. ويحتوي على كميات جيدة من معدني الحديد والمنغنيز، المهمين لعدد كبير من العمليات الحيوية داخل الجسم.

ونستعرض فيما يلي، أبرز فوائد الهيل العلاجية:

محاربة الأمراض السرطانية

وجدت الأبحاث العلمية أن الهيل يحتوي على مركبات تساهم في الوقاية من الأمراض السرطانية وتثبط نموها، وخصوصًا سرطانات المعدة والقولون.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد الهيل على التخفيف من مشكلة النفخة، ناهيك عن أهميته في الوقاية من مشكلة الإمساك؛ فالهيل يحتوي على الألياف الغذائية المفيدة جداً للجهاز الهضمي.

الوقاية من الغثيان

ذكرت دراسات علمية عديدة أن الهيل يمكن أن يساعد على التخفيف من مشكلة الغثيان والقيء، بالأخص تلك التي يمكن أن تشعر فيها المرأة بعد الخضوع لعملية جراحية.

تحسين رائحة الفم

إن مضغ الهيل بعد وجبة الطعام، يساهم في التقليل من الجراثيم والبكتيريا المسببة لرائحة الفم، وقد استعمل الهيل منذ القدم لتعطير الأنفاس.

خفض الكولسترول

يحتوي الهيل على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تساهم في لعب دور ايجابي بتخفيض مستوى الكولسترول المرتفع بالدم، وبذلك فهي تؤمن الوقاية من أمراض القلب والتجلطات الدموية.

وللهيل فوائد جمة، لكنها غير مثبتة علميًا بعد، لعل أبرزها:

علاج أعراض القولون العصبي.

كبح الشهية، وبالتالي فقدان الوزن.

علاج أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل السعال والتهاب الحلق وغيرها.

علاج الأرق.

الوقاية من الاكتئاب.

علاج مشاكل المسالك البولية.

خفض مستوى السكر في الدم.

حماية الكبد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق