اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم جباليا شمال القطاع
  • قصف مدفعي متواصل على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية قصف مدفعي متواصل على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استطلاع: الإسرائيليون يفضلون التوصل لصفقة على شن عملية برفحالكوفية تقرير: الموساد نصب أجهزة تعرف على الوجوه في قطاع غزةالكوفية التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين يحيي شجاعة صحفيي فلسطينالكوفية رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي يعربون عن قلقهم على الوجود المسيحي بالأراضي المقدسةالكوفية العجز عن قراءة واقع متغيرالكوفية تطبيع الرياض واقتحام رفح ودولة غزة كبديل عن حل الدولتينالكوفية هــدنـــة أو لا هــدنـــةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 26 شهيدا و51 مصاباالكوفية المواطنون في غزة يشتكون من معاناتهم خلال استلام رواتبهم في ظل أزمة السيولةالكوفية الأوقاف الإسلامية في القدس: 30 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شمال شرق البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مبنى بلدية عبسان الجديدة شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية بينهم 4 من غزةالكوفية مؤسسات الأسرى في اليوم العالمي للحريات: الاحتلال يعتقل 53 صحفيا بينهم 4 من غزة رهن الإخفاء القسريالكوفية المحكمة الجنائية الدولية تطالب بالتوقف عن ترهيب موظفيهاالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة بالكاملالكوفية

حلويات صحية يمكنك تناولها أثناء اتباع حمية غذائية

12:12 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: من المعروف بأن اتباع حمية غذائية صحية يتطلب التخلي أو التخفيض من تناول المأكولات الضارة للجسم، وخاصة الحلويات، لذا يواجه الكثيرون صعوبة في الابتعاد عن الحلويات أثناء اتباعهم الحمية الصحية.

لذا، نقدم بعض الوصفات لحلويات صحية يمكنك تناولها أثناء اتباع حمية غذائية، وهي:

بودينغ الشوكولاتة مع التمر

لتحضير هذه الحلوى الصحية، تحتاجين إلى 4 حبات تمر منزوعة النوى، وملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو غير المحلى، وملعقتان كبيرتان من بذور الشيا، و3/4 كوب من حليب اللوز.

 يُضاف التمر منزوع النوى وبذور الشيا، ومسحوق الكاكاو، وحليب اللوز، إلى الخلاط حتى يتحول إلى مزيج سلس. بمجرد الانتهاء من ذلك، اسكبي الخليط في كوبين أو في سلطانيات للحلوى وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. تُزين بالمكسرات المقطعة، إذا لزم الأمر.

مثلجات الفاكهة

امزجي 4 أكواب من البطيخ، مع 1 كوب من قطع الكيوي في الخلاط. أضيفي 2 ملعقة كبيرة عسل واخلطيه مع المكونات جيدًا. تصب في قوالب وتوضع في المجمدة، حتى تصبح جامدة وجاهزة للأكل.

زبادي العنب البري

امزجي 2 كوب من العنب البري لعمل هريس سميك. أضيفي نصف كوب زبادي، 1 ملعقة كبيرة بذور شيا و2 ملعقة كبيرة عسل. تخلط جيدًا، وتصب في وعاء. تترك في الثلاجة لمدة ساعة، حتى تصبح جاهزة.

الكاسترد

الكاسترد هو حلوى سهلة التحضير وجاهزة في أي وقت من الأوقات. كل ما تحتاجينه هو مسحوق الكاسترد والحليب وبعض الفواكه.

لجعل هذا الكاسترد صديق للحمية الغذائية الصحية، اتبعي هذه الخطوات:

1. سخني كوبين من الحليب في قدر. في هذه الأثناء، قومي بإذابة ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاسترد في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ لتشكيل ملاط. بمجرد أن يغلي الحليب، أضيفي ملاط ​​الكاسترد. استمري في التقليب لتجنب تكتل الكاسترد.

2. قومي بطهيه لمدة 5 دقائق أو حتى يتكاثف الكاسترد قليلاً. أضيفي الآن 2 ملعقة كبيرة من العسل أو سكر جوز الهند.

3. أخيرًا أضيفي بعض الفواكه المفرومة مثل التفاح والموز والمانجو والعنب. تُخلط جيداً وتترك حتى تبرد في الثلاجة. بمجرد أن تبرد، يصبح الكاسترد جاهزًا للتقديم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق