اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 من الضفة منذ أمس ليرتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 7845
  • الأمم المتحدة: 70% من السكان في شمال قطاع غزة يواجهون جوعا رهيبا
الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة بينهم طفل وأسرى سابقونالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 من الضفة منذ أمس ليرتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 7845الكوفية الأمم المتحدة: 70% من السكان في شمال قطاع غزة يواجهون جوعا رهيباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف طيرحرفا جنوب لبنانالكوفية هيئة المعابر: الاحتلال يفرج عن عدد من الأسرى الذين تم اعتقالهم من مختلف مدن قطاع غزة وعددهم 102الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح يرصد جرائم الاحتلال بحق الطلاب والمدارس في قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في حنيتا وشلومي وبتست بالجليل الغربيالكوفية إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار في الأغوارالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإعدام 200 شخص منذ بداية عملية مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية شهيد برصاص جيش الاحتلال في مدينة حمد شمال خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: منفذو عملية إطلاق النار في منطقة الأغوار انسحبوا من المكانالكوفية إصابتان في عملية إطلاق النار التي استهدفت حافلة للمستوطنين قرب العوجا في الأغوارالكوفية «الأورومتوسطي» يدعو لوقف استراتيجية إسرائيل المتعمدة لإدامة المجاعة في غزةالكوفية جيش الاحتلال يعلن وقوع عملية إطلاق نار استهدفت حافلة "إسرائيلية" قرب العوجا في منطقة الأغوارالكوفية إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة على شارع ٩٠ بالأغوارالكوفية صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلةالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة خلال معارك مع المقاومة في جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غرب رام اللهالكوفية

طرق العناية بالشعر الجاف في الصيف

13:13 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: تحتوي الطبقة الخارجية للشعر على زيوت طبيعية، تحافظ على رطوبة ولمعان الشعر، وحينما تتضرر هذه الطبقة يصبح الشعر جافًا وباهتًا، ويعود السبب إلى الظروف البيئية كالعيش في مناخ حار وجاف، والتعرض المفرط للرياح أو أشعة الشمس، أو العادات الخاطئة بالعناية بالشعر، كصبغ الشعر أو علاجه باستخدام مواد كيميائية، والإكثار من استخدام السيشوار بشكلٍ مستمر، بالإضافة إلى كثرة استخدام لفافات الشعر الكهربائية أو العادية، وهذا يتطلب عناية خاصة بالشعر لحمايته من الجفاف الذي يُفقده البريق والنعومة والحيوية.

نقدم لكٍ.. مجموعة من الزيوت للعناية بالشعر الجاف خلال فصل الصيف، وهي:

زيت بذور الرمان

يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، مما يجعله واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، فهو يُصلح الشعر الجاف والتالف، ويمكن استخدامه مباشرة على الشعر أو خلطه مع زيوت أخرى.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من زيت بذور الرمان.

طريقة الاستخدام:

يدفأ الزيت أو يستخدم بدرجة حرارة الغرفة، يوضع على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، وتدلك به فروة الرأس، ثم يغطى الشعر باستخدام قبعة الاستحمام مدة نصف ساعة، يغسل الشعر بالشامبو الطبيعي.

زيت الزيتون

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على علاج الشعر التالف والجاف.

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

يتم تدفئة كمية من زيت الزيتون كافية لطول الشعر في الميكروويف، يوضع الزيت الدافئ على الشعر وفروة الرأس مع القيام بمساجٍ لفروة الرأس لمدة 5-10 دقائق، ثم يُغطى الشعر بمنشفة دافئة ويترك ليلة كاملة أو 30 دقيقة على الأقل، بعد انقضاء الفترة، يغسل الشعر بالشامبو ثم البلسم المناسبين لنوع الشعر. يكرر ذلك مرة واحدة بالأسبوع على الأقل لتغذية الشعر والحصول على النتائج المطلوبة.

زيت جوز الهند وأوراق الكاري

يُوفر زيت جوز الهند التغذية للشعر، مما يعيد الرطوبة إلى الشعر الجاف والتالف ويجعله لامعًا وصحيًا.

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

حفنة من أوراق الكاري.

طريقة الاستخدام:

يتم إضافة عدد قليل من أوراق الكاري، إلى ملعقتين طعام من زيت جوز الهند، تسخن المكونات حتى تصبح دافئة، يترك الزيت حتى يبرد، ثم يدلك به فروة الرأس والشعر، يغطى الشعر بالمنشفة الدافئة مدة 30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو الخفيف. تكرر مرةً إلى مرتين في الأسبوع.

زيت الأرجان

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي الشعر، وتمنع جفافه وتلفه وتقصفه.

المكونات:

4-5 قطرات من زيت الأرجان الصافي.

طريقة الاستخدام:

توضع قطرات زيت الأرجان في راحة اليد، وتفرك اليدان معًا، ثم توضع اليدان مباشرةً على فروة الرأس، والشعر، يُترك الزيت على الشعر مدة ساعة أو ساعتين، أو حتى طوال الليل، ثم يغسل الشعر كالمعتاد. تُكرر مرة إلى مرتين في الأسبوع.

زيت بذور العنب

يُعد من أفضل الزيوت التي ترطب الشعر دون إظهاره دهنيًا، لأنه أخف بكثير من معظم الزيوت، وهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E.

المكونات:

2-3 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب.

طريقة الاستخدام:

يسخن زيت بذور العنب حتى يصبح دافئًا، تدلك فروة الرأس والشعر بلطف بالزيت، ويترك على الشعر مدة ساعة إلى ساعتين أو طوال الليل مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام. تكرر الطريقة مرة كل أسبوع.

زيت اللوز

يحتوي على مواد مغذية لفروة الرأس والشعر، وتعمل هذه المواد على تعزيز لمعان الشعر، وحمايته من الضرر.

المكونات:

قطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت اللوز الأساسي.

نصف ملعقة كبيرة أو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

تُمزج الزيوت مع بعضها جيدًا، وتوضع على فروة الرأس والشعر، وتدلك بلطف، تترك الزيوت على الرأس لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ثم تغسل فروة الرأس والشعر بالماء والشامبو. تكرر مرة واحدة أسبوعيًا.

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على تنشيط وتحسن تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس، وتعزيز صحة قوة الشعر.

المكونات:

ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

يمزج زيت الخروع مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند جيدًا، ثم يوضع مزيج الزيوت على فروة الرأس والشعر، ويدلك برفق، يترك مزيج الزيوت على الشعر لمدة من ساعة إلى ساعتين، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتدل. تكرر من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق