اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

وصفات طبيعية لإغلاق مسام الوجه بعد البخار

10:10 - 07 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: لا تقتصر فوائد البخار على الاستجمام والراحة فقط، بل من شأنه الحفاظ على صحة البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها، إذ يعمل البخار على تفتيح مسامات البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول وبشكل رئيس عن تجديد خلايا البشرة. ولكن، هنالك خطوات هامة يجب مراعاتها بعد تطبيق البخار للبشرة، وأهمها إغلاق مسام الوجه للحصول على أفضل النتائج.

لذا، نقدم لك وصفات طبيعية لإغلاق مسام الوجه بعد البخار، فيما يلي:

الخيار وماء الورد

يحتوي الخيار على فيتامين "هـ"، والعديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب، وتغذية البشرة، كما يحتوي على العديد من الخصائص القابضة التي تعمل على شد مسام البشرة، والتخلص من التجاعيد، والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى احتوائه على السيليكا التي تعمل على تأخير عملية الشيخوخة، وتفتيح لون البشرة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير الخيار.

ملعقة كبيرة من ماء الورد.

قطعة من القطن.

طريقة التحضير والاستخدام:

تخلط المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على المزيج. يوضع المزيج على الوجه باستخدام قطعة من القطن. يترك المزيج طوال الليل، أو 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد. تكرر هذه الطريقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز لغلق مسامات الوجه، ويكون هذا من خلال مزج مقدار قليل من الماء مع ملعقة واحدة من صودا الخبز، لصنع عجينة توضع على المسامات المفتوحة في البشرة وتركها لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.

بياض البيض

يُفيد بياض البيض في غلق مسام البشرة، ويكون هذا من خلال خفق مقدار بياض بيضتين مع ربع كوب من عصير البرتقال الطازج، ثم توزيع المزيج على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الثلج

يمكن أن يساهم الثلج في إغلاق مسام الوجه، ويكون هذا من خلال غسل الوجه وتنظيفه جيداً، ثم تدليك البشرة بمكعبات الثلج لمدة تتراوح بين 10-15 ثانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق