اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
عاجل
  • غارات إسرائيلية على مناطق عدة في البقاع شرقي لبنان
شهداء ومصابون.. مراسلنا يرصد آخر المستجدات الميدانية شمال قطاع غزةالكوفية ما هي مساحة المنطقة العازلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وموقعها؟الكوفية حزام ناري وقنابل خارقة للتحصينات.. تفاصيل مروعة بشأن عملية اغتيال حسن نصراللهالكوفية وسط حرب الإبادة.. بلدية غزة تسابق الزمن لمنع كارثة جديدة في المدينةالكوفية هل أعطت أمريكا الضوء الأخضر لإسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال حسن نصرالله؟.. خبير عسكري يُجيبالكوفية د. الرقب: مجلس الأمن سيصدر قرارا عاجلا بوقف العدوان على لبنان في هذه الحالةالكوفية أين يقيم حسن نصرالله؟.. خبير استراتيجي يكشف حقائق مهمة عن محاولة اغتيالهالكوفية هل تم اغتيال حسن نصرالله؟.. مقربون له يكشفون مصيرهالكوفية الاحتلال ينفذ عملية اغتيال كبرى في لبنان.. ما مصير حسن نصرالله؟الكوفية مراسلنا: شهيدان بينهما كادر في تيار الإصلاح جراء قصف الاحتلال منزلا بمخيم الشاطئالكوفية سيناريو خطير ومدمر.. خبير عسكري يكشف مخطط الاحتلال في لبنانالكوفية انفجارات قوية تهز مدينة خان يونس.. فما القصة؟الكوفية لماذا تعمد الاحتلال تدمير البنية التحتية في جنين؟الكوفية غارات إسرائيلية على مناطق عدة في البقاع شرقي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانالكوفية نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية

مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية عاجلة لدعم الفلسطينيين

11:11 - 18 مايو - 2021
الكوفية:

القاهرة: أرسلت جمهورية مصر العربية، عددا من القوافل الإغاثية والمساعدات الطبية لدعم الفلسطينيين المصابين في قطاع غزة، وللتخفيف من حدة الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وأكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في بيان، إرسال 65 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك.

وأضافت زايد، أن شحنة المساعدات الطبية تشمل مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، واسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تجهيز مستشفيات "بئر العبد النموذجي، والعريش العام، والشيخ زويد المركزي" بمحافظة شمال سيناء لاستقبال المصابين من دولة فلسطين عبر معبر رفح البري، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 288 سريرا داخليا، و81 سرير رعاية مركزة، و233 طبيبا، بالإضافة إلى 44 جهاز تنفس صناعي.
وأضاف مجاهد أنه تم دعم تلك المستشفيات بـ 37 فريقا طبيا في تخصصات (الطوارىء، الرعاية المركزة، التخدير، جراحات القلب والمخ والأعصاب والعظام والأوعية الدموية)، مشيرا إلى إرسال تعزيزات طبية إلى تلك المستشفيات تشمل أدوية ومستلزمات طبية للتدخلات الجراحية تكفي لمدة 3 شهور.
وأشار إلى أنه تم الدفع بـ 165 سيارة إسعاف، مجهزة بعناية مركزة وجهاز تنفس صناعي بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات طبية، لافتا إلى الدفع بمجموعة فرق انتشار سريع بمعبر رفح البري.
من جانبها، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر المصري على تواصل لحظي ومستمر مع نظيره الفلسطيني لتقديم التجهيزات الطبية والمساعدات الإغاثية والإنسانية، إلى جانب إرسال طواقم طبية مساعدة وأخصائيين نفسيين لتقديم الدعم النفسي اللازم والناتج عن الصدمات التي يشهدها الشعب الفلسطيني وبصفة خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.
ونشرت وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي صورا وبثت فيديوهات لقوافل تضم شاحنات وقود لضمان استمرار امدادات الطاقة والكهرباء.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع إلى 212 منهم 61 طفلا و36 سيدة و16 مسن بالإضافة الى إصابة 1400 آخرين.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن 1180 غارة على مواقع مختلفة في قطاع غزة منذ يوم الإثنين الماضي، فيما أطلقت الجماعات الفلسطينية المسلحة 3150 قذيفة صاروخية باتجاه إسرائيل التي سقط فيها 10 قتلى ونحو 100 مصاب.
وتصاعدت حدة التوتر في القدس وامتدت إلى الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أسابيع وسط غضب متزايد من احتمال إخلاء فلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح لصالح الجمعيات اليهودية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق