اليوم السبت 18 مايو 2024م
الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائمالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية «الكوفية» ترصد معاناة المواطنين في مخيمات النازحين غرب مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: وصول مصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهدافهم من مدفعية الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية فيديو|| ثلاثة شهداء في قصف للاحتلال على مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية جثامين 28 شهيدا تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساءالكوفية مرصد حقوقي: إغلاق معبر رفح يسارع وتيرة الإبادة الجماعيةالكوفية حديث ما بعد الحرب على غزةالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامونالكوفية مراسلتنا: النازحون في المحافظة الوسطى يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة في الحصول على الطعام والمياهالكوفية

أطعمة تساعد على منع انسداد الشرايين

08:08 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تتشكل الترسبات أو اللويحات، عندما يلتصق الكوليسترول في جدار الشريان. مما يدفع الجهاز المناعي في الجسم إلى إرسال خلايا الدم البيضاء من أجل احتجاز الكوليسترول. والذي يتحول بعد ذلك إلى شكل خلايا رغوية تنتج المزيد من الدهون. وبالتالي زيادة الالتهابات، وتشكل اللويحات فوق الكوليسترول. مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين. والتي يمكن أن تسبب أمراض القلب التاجية، والذبحة الصدرية.

نقدم إليك فيما يلي، مجموعة من الأطعمة التي قد تساعد على علاج ومنع انسداد الشرايين، وهي:

الشوفان

يحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان، والتي ثبت فعاليتها في خفض مستويات الكوليسترول الضار. مما يجعل الشوفان خيار جيد لمن يعانون من انسداد الشرايين أو من أجل تنظيف الشرايين والأوعية الدموية. فالشوفان يحتوي على مضادات الاكسدة والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وتثبيط جزيئات الالتصاق، وهو ما قد يساعد على منع انسداد الشرايين.

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدر غني بالألياف الغذائية. كما تحتوي الفاصوليا السوداء على 3 أضعاف كمية الألياف الموجودة في كوب واحد من الشوفان. فتناول الفاصوليا يعتبر وسيلة جيدة من أجل التحكم في مستويات الكوليسترول، وبالتالي المساعدة في علاج انسداد الشرايين والتقليل من خطر الإصابة.

التوت

تحتوي فاكهة التوت، على الكثير من الألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن. كما أنها تتميز بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وهو ما قد يساعد على تحسين صحة القلب والشرايين، عن طريق تقليل الالتهابات وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

الأسماك

تعتبر الأسماك الدهنية مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل: دهون أوميغا 3، وهو ما قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. ومن الأسماك الدهنية: سمك السالمون، السمك المملح، سمك الأنشوجة، سمك الماكريل.

منتجات الطماطم

قد يساعد تناول الطماطم قد تنظيف الأوعية الدموية والشرايين. حيث تحتوي الطماطم ومنتجاتها على مادة الليكوبين، والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي الحد من خطر انسداد الشرايين.

البصل

وجدت الدراسات أن تناول كميات أكبر من البصل، كان مرتبطًا بانخفاض نسبة الوفيات الناتجة عن انسداد الشرايين. ويرجح العلماء أن ذلك يرجع إلى احتواء البصل على مركبات الكبريت، والتي قد تساعد على منع التهاب الأوعية الدموية، ومنع تكتل الصفائح الدموية في الدم. لذا فإن اتباع الأنظمة الغذائية الغنية بالبصل قد يحمى صحة القلب والشرايين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق