اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة: الاحتلال حوّل قطاع غزة لمنطقة منكوبة بتدميره المنظومة الصحية
  • وزارة الصحة: تم منع سفر المصابين والمرضى لتلقي العلاج خارج القطاع
  • الخارجية الروسية: وزيرا الخارجية الروسي والسعودي أكدا ضرورة تعزيز الجهود لحل الأزمات في الشرق الأوسط
  • مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي
  • مراسلنا: حريق في منطقة الجوازات شرق رفح بعد قصفها من قبل الاحتلال
  • مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي
  • الإعلام الحكومي: عشرات الآلاف من أبنائنا في منازلهم ومراكز النزوح ويرفضون مغادرة رفح
  • الإعلام الحكومي: أعداد من المرضى باتوا في قوائم الشهداء مع إغلاق معبر رفح ووقف سفرهم للعلاج
نادي الأسير: الاحتلال ارتكب جريمة بحق الطفل جود حميدات بأريحاالكوفية وزارة الصحة: الاحتلال حوّل قطاع غزة لمنطقة منكوبة بتدميره المنظومة الصحيةالكوفية وزارة الصحة: تم منع سفر المصابين والمرضى لتلقي العلاج خارج القطاعالكوفية صحف عبرية: حزب الله يشن عمليات مزدوجة على الأراضي المحتلةالكوفية الخارجية الروسية: وزيرا الخارجية الروسي والسعودي أكدا ضرورة تعزيز الجهود لحل الأزمات في الشرق الأوسطالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعيالكوفية مراسلنا: حريق في منطقة الجوازات شرق رفح بعد قصفها من قبل الاحتلالالكوفية مراسلنا: مروحيات الاحتلال تطلق النار شرقي مدينة رفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعيالكوفية الإعلام الحكومي: عشرات الآلاف من أبنائنا في منازلهم ومراكز النزوح ويرفضون مغادرة رفحالكوفية الإعلام الحكومي: أعداد من المرضى باتوا في قوائم الشهداء مع إغلاق معبر رفح ووقف سفرهم للعلاجالكوفية الإعلام الحكومي: نحو 50 مريضاً و20 جريحاً كانوا يسافرون يومياً عبر معبر رفح قبل إغلاقه اليومالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يحول معبر رفح إلى منطقة عسكرية مغلقة ويكثف قصفه على محيطهاالكوفية إعلام عبري: إطلاق 6 قذائف هاون على معبر كرم أبو سالمالكوفية قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: رئيس الأركان الحالي هو الأكثر فشلاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يهدم منزلا بمسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الكنيسة الشرقية في بيت لحم تحتفل بـ"عيد الخضر" بالقداديس والصلواتالكوفية تركيا: العملية العسكرية في مدينة رفح تمثل جريمة حرب أخرى من قبل إسرائيلالكوفية مراسلنا: غارات عنيفة و أحزمة نارية على رفح الآنالكوفية الرئاسة: احتلال معبر رفح يدفع بالأمور نحو حافة الهاوية وتتحمل الإدارة الأميركية تداعيات ذلكالكوفية

 علاج التهاب المعدة بالأعشاب الطبية

07:07 - 20 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تمثل مشاكل المعدة بعض أكثر الأمراض شيوعاً. وهي غالبًا ما تكون بسبب البواعث اليومية المعتادة، ومع ذلك فإن مشاكل المعدة قد تكون مؤشرًا على ظروف كامنة أخرى، أو تكون دلالة على شيء ما أكثر خطورة، وينتج عن التهابات المعدة بعض الآلام الحادة مع الإصابة بالغثيان والقيء وعسر الهضم.

نقدم لك أفضل الأعشاب الطبية التي تسهم في علاج التهاب المعدة، وهي:

النعناع

يحتوي زيت النعناع على المنثول، وله آثار مضادة لتشنج عضلات الجهاز الهضمي، فضلا عن أن رائحته تهدئ الأعصاب، بما في ذلك أعصاب المعدة. وهذا يجعل للنعناع شعبية بين أولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

الخزامي

يحتوي الخزامي على خواص تحمي الجهاز الهضمي. كما أظهرت إحدى الدراسات أنه لدى تناول الخزامي عن طريق الفم، أو استنشاقه، يكون له قدرة على حماية المعدة ضد القرحة.

البابونج

يعتبر أحد أرق الأعشاب، ويتسم هذا العشب بخواصه المضادة للتشنج وللالتهابات. ويمكن لمشروب البابونج تهدئة الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي لتخفيف انتفاخ البطن، وحرقة المعدة وعدم سلاسة الهضم الناجمة عن التوتر أو القلق.

زنجبيل

يعد الزنجبيل المبشور الطازج هو الأفضل لمنع غثيان الصباح، دون التسبب في النعاس مثل الأدوية الأخرى. وبصرف النظر عن الغثيان والقيء، يمكن أيضا لشاي الزنجبيل أن يقاوم الانتفاخ المتعلق بالغازات والألم.

الشمر

يتميز الشمر بالتأثير الإيجابي على آلام في البطن العلوي سواء كان ذلك في الشاي أو على شكل زيت مستخلص. وتعزى هذه الخصائص الوقائية إلى قدرة العشبة على تقليل بيروكسيد الدهون وزيادة الأنشطة المضادة للأكسدة.

الهندباء

تستخدم أوراق الهندباء عادة لزيادة مستوى حمض الهيدروكلوريك في المعدة ومنع حدوث آلام في البطن. وتستخدم لتعزيز أداء الكبد والمرارة والمعدة. كما أن مشروب الهندباء يعتبر منشط هضمي رائع وملين للطبيعة، مما يعزز انتظام حركة الأمعاء العادية.

الزعتر

يساعد الزعتر على تخفيف الغاز المعوي أو انتفاخ البطن، وشعور المعدة بالضيق، والتهابات الدودة الطفيلية، وآلام أو التهاب المعدة. وتقدم هذه العشبة أيضًا مساعدة ممتازة لتحسين الهضم. وعندما يؤخذ الزعتر بانتظام، يساعد على تقليل أعراض متلازمة القولون العصبي والمغص الذي تسببه تشنجات الأمعاء.

الروز ماري

يعتقد أن هذه الشجيرة العطرة مفيدة للمعدة والهضم بشكل عام. كما أنها تعزز هضمًا أفضل وأقوى، من خلال إزالة السموم من الكبد وتحفيز إنتاج الصفراء. وبالإضافة إلى فائدتها كفاتح للشهية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق