اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم
أسيران إسرائيليان يدعوان لمواصلة التظاهر ضد نتنياهو لإجباره على إتمام صفقة تبادلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهمالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 34,454 شهيدا و77,575 مصابا منذ 7 أكتوبرالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 66 شهيدا و138 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة بغزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 34,454 شهيدا و77,575 مصابا منذ 7 أكتوبرالكوفية مستعمرون يمنعون المواطنين من رعي مواشيهم في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل بعد مداهمة منزلهالكوفية بن غفير و سموتريتش يهددان بالانسحاب من حكومة نتنياهوالكوفية جيش الاحتلال يعلن استمرار العمل في الميناء العائم على شاطئ غزةالكوفية كاتس: سنعلق عملية رفح إذا توصلنا لصفقة تبادل مع حماسالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة خلال الـ24 ساعة الماضةالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية سرايا القدس: قصفنا موقع فجة العسكري برشقة صاروخيةالكوفية تجدد القصف المدفعي على حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية ارتقاء 66 شهيدا بـ7 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال يومالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 8495 فلسطينيا بالضفة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 8495 فلسطينيا بالضفة بعد 7 أكتوبرالكوفية بعد أمريكا.. اتساع شرارة المظاهرات في الجامعات إلى كنداالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها شرق رفح وللأطراف الشرقية لبلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية

بالصور|| أطعمة تسبب اصفرار الأسنان.. تعرف عليها

11:11 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي لون الأسنان من طبقة المينا، والتي تعد أصلب نسيج في جسد الإنسان، لتشبعه بالمعادن والتي لا تؤثر فقط في صلابته ولكن في لمعانه أيضا، وبالرغم من أنها شبه شفافة إلا أن لونها يكون ما بين الأصفر المبيض والأبيض الرمادي، والذي يصبح أغمق بسبب أطعمة تسبب اصفرار الأسنان، نستعرضها فيما يلي:

الأطعمة الحمضية

تحتوي المشروبات الحمضية كالليمون والبرتقال والكيوي والبندورة، على كمية كبيرة من الأحماض التي تتسبب في ليونة الطبقة السطحية من مينا الأسنان، وتؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

القهوة

من المعروف أن القهوة تؤذي الأسنان، وتسبب ظهور البقع الداكنة عليها لاحتوائها على مادة "تانين" التي تؤثر على لون الأسنان. كما تسهل تأثير الأطعمة الحمضية على إلحاق الضرر بالأسنان.

الشاي

ويؤكد أطباء الأسنان أن الشاي قد يؤدي إلى المزيد من بقع الأسنان أكثر من القهوة، ولا يختلف تأثير الشاي الأحمر من شاي الأعشاب أو غيرهما، حيث تؤدي جميع الأنواع في النهاية إلى تأكل طبقة المينا وتلون الأسنان.

أطعمة صبغية

المشروبات الرياضية والحلويات ذات الألوان الصناعية، كالكيك والمصاصات والمثلجات وغيرها تسبب تغيير لون أسنانك. كما تؤدي الحلويات إلى تسوس الأسنان، فهي تقوم بالالتصاق داخل الأسنان، وتعريض ميناء الأسنان إلى السكر والأحماض الناتجة عنها لساعات طويلة.

بعض أنواع الفواكه الملونة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة مثل: الرمان والكرز والتوت والعنب، على صبغات ملونة تلتصق بطبقة المينا الموجودة على الأسنان. وتُسبب هذه الفواكه تآكلاً في طبقة المينا المحيطة بالأسنان والتي تعتبر مسؤولة عن بياض الأسنان. وتلوناً في الأسنان وتترك عليها بقعاً ملونة.

الصلصات

صلصة الصويا، صلصة الطماطم، صلصة الكاري، قد تكون لذيذة، لكنها ذات قابلية عالية جدًا لتغيير لون الأسنان بعد تناولها، لذلك يمكنك تناول الصلصات الأخف، وغسل أسنانك بعدها لتقليل احتمالات التعرض لتغير لون أسنانك.

مشروبات الطاقة

تُعد من المشروبات الحمضية، تؤدي إلى تلون الأسنان، تشير بحوث جديدة إلى أن تلك المشروبات تزيد احتمالية تأكل طبقة المينا مما يؤدي إلى تغير لون الأسنان، يفضل الحد من تناول تلك المشروبات، واللجوء إلى خيارات أفضل.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق