اليوم السبت 06 مارس 2021م
مستوطنون يعتدون على عائلة ويحطمون مركبتها غرب سلفيتالكوفية الأردن يدرس اعتماد اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد كوروناالكوفية عقب قرار الجنائية الدولية... مخاوف إسرائيلية من صدور أوامر اعتقال بحق قادة الاحتلالالكوفية خاص بالفيديو|| حقوقيان: ضغط أمريكي إسرائيلي لمنع تحقيق "الجنايات الدولية" في جرائم الاحتلالالكوفية قلقيلية: إغلاق مكتب تسوية الأراضي بسبب تفشي فيروس كوروناالكوفية بيت لحم.. الاحتلال يستولي على 658 دونما من أراضي العبيديةالكوفية إغلاق مدينة بيت لحم لمدة يومين لمنع تفشي كوروناالكوفية العراق يسجل 11 وفاة و4068 إصابة جديدة بكوروناالكوفية أبل تكشف عن ميزة جديدة لمستخدمي هواتف آيفونالكوفية تيار الإصلاح: قرار الرئيس عباس بتأجيل الانتخابات النقابية عدوان جديد على الحقوق الدستوريةالكوفية هجوم إلكتروني صيني على شركات ومؤسسات أمريكيةالكوفية المطربة شذى تكشف عن أغنيتها الجديدة "مقلوبة حياتي"الكوفية مدحت صالح يستعد لطرح أغنيته الجديدة "وردي"الكوفية نتنياهو وغانتس مهددان بالاعتقال في جرائم حربالكوفية فلسطين تسجل 3 براءات اختراع جديدةالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الإثنينالكوفية علماء يحذرون من مخاطر التهاب العظم والغضروفالكوفية طرق منزلية لعلاج حب الشبابالكوفية قلقيلية: وفاة مواطنة متأثرة بإصابتها بفيروس كوروناالكوفية بيت لحم: مستوطنون يعتدون على مزارعين في قرية كيسانالكوفية

بالصور|| أبرز الأطعمة التي تسبب الحساسية

13:13 - 21 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد حساسية الغذاء من أكثر الأمراض المزعجة، التي تصيب الكثير من الأشخاص، فبعد تناول أنواع معينة من الأطعمة بقليل تبدأ أعراض الحساسية في الظهور وتسبب حكة وتهيج الجلد وأعراض مختلفة.

إليكم فيما يأتي أبرز الأطعمة التي تسبب الحساسية، وهي:

البيض

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي قد تؤدي للحساسية لدى الصغار أو الكبار. وغالبية الأشخاص يصابون بالتحسس من البروتين الموجود في بياض البيض بصورة أكبر، وفي بعض الحالات يكون التحسس أيضًا من صفار البيض. ولا يشترط تناول البيض بمفرده حتى يصاب الشخص بالحساسية، ولكن يمكن أن يحدث بتناول أي أطعمة تحتوي على البيض في مكوناتها.

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية من الأطعمة التي يتحسس منها بعض الأشخاص، وتزداد فرص الإصابة بالحساسية من بعض أنواع الأسماك تحديدًا، مثل: سمك السلمون، والتونة، وكذلك الكابوريا، والمحار. وتكمن المشكلة في قيام الجهاز المناعي بالتعامل مع البروتينات الموجودة بالأسماك بأنها أجسام ضارة، ويجب أن يقاومها في كل مرة تدخل إلى الجسم.
وتصيب حساسية المأكولات البحرية الأشخاص البالغين بصورة أكبر، ويمكن أن تستمر المشكلة حتى مع تقدم العمر.

الحليب

ونقصد الحساسية من الحليب البقري تحديدًا، فهو أكثر أنواع الحليب التي تسبب الحساسية.وتزداد فرص الإصابة بحساسية الحليب لدى الرضع والأطفال بصورة أكبر وقد تصيب الكبار أيضًا، ولكن غالبًا ما تختفي مع تقدم العمر.

القمح

تنتشر حساسية القمح أو الغلوتين لدى كثير من الأشخاص، وهي مشكلة مزعجة لأنها تجعل المصاب يتجنب تناول أي أطعمة تحتوي على هذه المادة، والتي يصنع منها كثير من النشويات، مثل: المكرونة، والبسكويت، ومعظم أنواع الخبز. وتؤدي حساسية الغلوتين إلى صعوبة امتصاص العناصر الغذائية التي تدخل إلى الجسم مما يسبب الكثير من المخاطر، مثل: الام شديدة في المعدة، ومشكلات جلدية، والتهابات في الجسم.

المكسرات

تعد من الأطعمة التي تظهر أعراض الحساسية الخاصة بها بعد تناولها، مثل: ألم في البطن، وإسهال، وغثيان، وقيء، بالإضافة إلى حكة في الجلد وضيق في التنفس. وقد يكون التحسس لنوع واحد من المكسرات أو لدى كثير من الأنواع.

وينصح بتجنب الأنواع التي تسبب الحساسية فقط؛ لأنه المكسرات مفيدة وهامة لصحة القلب والجسم عمومًا.

الفول السوداني

قد يؤدي إلى الحساسية التي تتشابه أعراضها مع أعراض حساسية المكسرات، ويمكن أن يصاحبه أيضًا سيلان في الأنف وزكام. ولا تقتصر حساسية الفول السوداني على هذا النوع فقط منه، بل تندرج تحته زبدة الفول السوداني وزيت الفول السوداني وأي منتج تدخل فيه مكوناته.

فول الصويا

يطلق عليها حساسية الصويا لأنها تحدث بسبب كافة المنتجات التي تدخل في تركيبتها الصويا، مثل: فول الصويا، وصوص الصويا، وهي من أنواع حساسية الأطعمة الأقل شيوعًا.
ويمكن اكتشاف حساسية الصويا منذ الصغر، حيث تظهر على الرضع الذين يتناولوا تركيبات غذائية تعتمد على الصويا.
وتبدأ الأعراض في الظهور بعد وقت قليل من تناول منتجات الصويا، وتزداد فرص الإصابة بحساسية الصويا لمن لديهم حساسية تجاه أنواع أخرى من المواد الغذائية، مثل: حساسية الفول السوداني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق