اليوم السبت 07 سبتمبر 2024م
فلسطين تختتم مشاركتها في معرض العاصمة للكتاب في القاهرةالكوفية الحرب تفرض الاعتزال القسري على المواهب الرياضية في غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خلال العملية العسكرية.. ألف عائلة في جنين أجبرها الاحتلال على النزوح قسراالكوفية محقق الأمم المتحدة يتهم «إسرائيل» بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزةالكوفية طائرة مروحية إسرائيلية تطلق النار بشكل مكثف شمال غربي النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلةالكوفية 4 شهداء بينهم طفلان و10 مصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية بمخيم البريجالكوفية شهيدتان بينهما طفلة جراء قصف الاحتلال لشقة سكنية بمنطقة النصر غرب مدينة غزةالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية إطلاق نار وقصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار على المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية 28 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية شهيدان وعدد من المصابين بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | 4 شهداء بينهم طفلان و10 مصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية بمخيم البريجالكوفية تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق موسع في قتل جنود الاحتلال ناشطة أميركية بالضفةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة في برج همام بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية 13 شهيدا جراء قصف استهدف مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيتونيا غرب رام اللهالكوفية

دلياني: كنيست الاحتلال يصف "أونروا" بالإرهاب بينما يرتكب جيشه التطهير العرقي ضد اللاجئين

06:06 - 24 يوليو - 2024
الكوفية:

وصف عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، موافقة كنيست دولة الإرهاب على مشاريع قوانين تصنف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كمنظمة إرهابية، بأنها خطوة عدائية تمثل أعلى درجات النفاق السياسي والأخلاقي. فبينما تقوم دولة الاحتلال بتصنيف وكالة إنسانية بالإرهاب، يرتكب جيشها أبشع الجرائم ضد الإنسانية من تطهير عرقي وتهجير قسري وابادة بحق اللاجئين من ابناء شعبنا.

وأوضح دلياني أن هذه القوانين تهدف إلى تقويض دور "أونروا" وتفكيكها في اعتداء صارخ على مبادئ القانون الإنساني الدولي، ومحاولة لطمس حقوق اللاجئين وتعزيز معاناتهم التي تسبب فيها إقامة دولة الاحتلال وجرائمها المستمرة ضد شعبنا.

وأشار دلياني إلى أن هذه القوانين تهدف إلى منع "أونروا" من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتجريد موظفيها من حقوق التنقل والعمل، وتشويه سمعتها دولياً. إنها خطوة تهدف إلى إيقاف الخدمات الأساسية التي تقدمها الوكالة، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية، لملايين اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأكد دلياني أن هذا العمل الإجرامي هو استمرار لسياسة التطهير العرقي ومحاولة محو هوية شعبنا الفلسطيني، وأن الإرهابيين الحقيقيين هم أولئك الذين يقصفون المدارس والمستشفيات والمنازل، وليس "الأونروا" التي تسعى لتقديم الدعم الإنساني لشعبنا المتضرر.

وشدد دلياني على أن تصنيف دولة الاحتلال لـ "أونروا" كمنظمة إرهابية هو محاولة لتجريم العمل الإنساني بشكل عام، مما سينعكس بشكل كارثي على الوضع الإنساني للاجئين من ابناء شعبنا. وهذا يستدعي تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لإيقاف هذه الجرائم.

وختم دلياني بتجديد دعوته للمجتمع الدولي بضرورة محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، مؤكداً أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية حقوق إنسان عالمية، ويجب على العالم أن يقف متحداً ضد سياسات الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال وضمان استمرار عمل "الأونروا" الإنساني دون عوائق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق