اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م
عاجل
  • صفارات الإنذار تدوي شمال دولة الاحتلال
  • القناة 12 العبرية: عائلات أسرى في غزة تدعو للتظاهر قبالة منزل ساعر رفضا لتعيينه وزيرا للجيش
صفارات الإنذار تدوي شمال دولة الاحتلالالكوفية القناة 12 العبرية: عائلات أسرى في غزة تدعو للتظاهر قبالة منزل ساعر رفضا لتعيينه وزيرا للجيشالكوفية ثلاثة شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي على بيت حانونالكوفية مراسلنا: إصابة شاب بقنبلة غاز أطلقها الاحتلال عند مثلث مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية شهيد وجرحى في غارة للاحتلال جنوب لبنانالكوفية وزير الخارجية المصري: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 7 عقودالكوفية هيئة الأسرى: الأسيرات في سجون الاحتلال يتعرضن لانتهاكات "بشعة"الكوفية 3 شهداء جراء استهداف الاحتلال مواطنين في محيط عزبة بيت حانون شمالي القطاعالكوفية شهيدان في قصف من مسيرة إسرائيلية على خربة العدس شمالي مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تغلق حاجز بيت فوريك شرق نابلس في كلا الاتجاهينالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة في محيط أبراج الندى شمال شرق قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 21 شهيدًا في قصف استهدف مناطق وسط وجنوبي قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية تطورات اليوم الـ 346 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بلدية الاحتلال تخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في بلدة سلوان بالقدسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل وبلدتي يطا ودورا جنوب الضفةالكوفية وزير الخارجية المصري: كنا قريبين من صفقة تبادل لكن غياب الإرادة السياسية من طرف ما يحول دون ذلكالكوفية وزير الخارجية المصري: لا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية ووقف العدوان الغاشمالكوفية وزير الخارجية المصري: نشعر بغضب شديد من صمت المجتمع الدولي إزاء ما يحدث بالأراضي الفلسطينيةالكوفية وزير الخارجية المصري: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 7 عقودالكوفية

حرب الإبادة تدخل شهرها الـ 12..

تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 07 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي، والتي دخلت اليوم السبت شهرها الثاني عشر، في ظل الاستهداف المتواصل للمدنيين وارتكاب المجازر وجرائم الحرب أمام أنظار العالم.

وفي حصيلة غير نهائية، أفادت وزارة الصحة، ظهر اليوم السبت، بارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و162 مصابا، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وأكدت الصحة، في تقريرها اليومي، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة إلى 40.939 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، و94.616 مصابًا، منذ بدء السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

آخر التطورات الميدانية في محافظات قطاع غزة

أعلن الدفاع المدني، ظهر اليوم السبت، ارتقاء 8 شهداء إثر استهداف الاحتلال مواطنين بمنطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل «الكوفية» بوصول جثمان الشهيد بهاء سهيل أحمد حمودة إلى مستشفى العودة من جسر وادي غزة شارع البحر شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بعد إطلاق النار عليه من قبل آليات الاحتلال.

كما وصل جثمان طفل شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال غربي مخيم النصيرات.

وأكدت مصادر طبية، وصول إصابات محيط مفترق العلم على بحر مدينة رفح جراء إلقاء طائرة كواد كابتر قنبلة باتجاه المواطنين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين شمال مبنى الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، فيما سمع دوي إطلاق نار من طائرات مسيرة الكواد كابتر في محيط مسجد صلاح الدين شمال مفترق دولة جنوب شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل «الكوفية» باستشهاد المواطن لؤي ناصر حسونة (55 عامًا) سكان مدينة غزة في قصف قرب معبر كرم أبو سالمـ فيما استشهد مواطن، وأصيب آخر بجراح خطيرة؛ جراء قصف استهدف مواطنين بمنطقة ميراج شمال رفح.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء الطفلة يقين الأسطل؛ نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية والإغاثية؛ جراء حصار وعدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

وارتفع عدد المصابين في القصف المدفعي الإسرائيلي على مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 33 مصابًا.

وارتقى خمسة شهداء بينهم طفل، وأصيب آخرون باستهداف الاحتلال مجموعة مواطنين بمنطقة الحساينة غرب النصيرات.

ووفقا لمصادر صحفية، عُرف من بين الشهداء حسام ناصر أبو غوش، فادي أبو رخية، يوسف أبو رخية، سلامة أبو رخية.

واستشهد الشاب نضال عدنان عيد وزوجته إيمان وطفلاه سلام وأسامة ووالدته نجوى المقادمة مديرة المدرسة الثانوية بالبريج، بعد غارة استهدفت شقتهم في برج همام بمخيم البريج وسط القطاع.

 

واستهدفت مدفعية الاحتلال حيي الفخاري والعمور شرق خانيونس.

ووصلت جثامين عدد من الشهداء منذ فجر اليوم إلى مستشفى ناصر الطبي والأوروبي في خان يونس جراء سلسلة غارات جوية وانتشالات من رفح.

 وارتقى شهداء وجرحى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحيّ النصر غرب مدينة غزة.

وأطلق الطيران المروحي فجر اليوم نيرانا مكثفة شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسط قصف مدفعي متفرق شمال غرب المخيم سُمع على إثره أصوات انفجارات ضخمة.

فيما أبلغ عن إطلاق نار وقذائف من الدبابات المتوغلة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، فيما أطلقت المروحيات النار على تل الهوا جنوب المدينة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في الدقائق الأولى من فجر اليوم السبت، بقصف مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة.

وكان الدفاع المدني قد أفاد بارتقاء 4 شهداء، و19 مصابا؛ جراء غارة على مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمالي قطاع غزة.

واستشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين بجروح في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال ووسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

وفي هذه الأثناء، نسف الاحتلال مبان جنوب حي الصبرة بمحيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفًا مكثفًا استهدف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، سبقه قصف مدفعية الاحتلال منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات.

كما ارتقى عدد من الشهداء بينهم أطفال، وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة "عوض الله" في عمارة الغرباوي الواقعة قرب دوار الشباب والرياضة بحي النصر غربي مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على شمال غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

ومساء أمس الجمعة، استشهدت مواطنتان وأصيب عدد من المواطنين، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب الجامعة الإسلامية جنوب شرقي مدينة خانيونس جنوب القطاع.

 

وأفادت مصادر محلية باستشهاد كل من نور بربخ وهديل بربخ في قصف طيران الاحتلال منزل الدكتور عبد الله جرغون في منطقة قاع القرين جنوبي خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة أبو شاويش شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد المحامي محمود محمد الديب نتيجة قصف بصاروخ من طائرة مسيّرة في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ووصل شهيد لمستشفى "المعمداني"، إثر استهداف الاحتلال لعدد من الفلسطينيين في محيط مسجد المجمع الإسلامي داخل حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، واندلعت النيران في الطابق الأخير من عمارة تقع بالقرب من المجمع الإسلامي، نتيجة سقوط قذائف مدفعية.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدا إثر قصف إسرائيلي استهدفه في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، فيما استهدف قصف مدفعي وإطلاق نار حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة عندما استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية مجموعة من المواطنين كانوا يجلسون على سطح منزل يعود لعائلة شحادة في منطقة أرض أبو سليم غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 7 وجرح آخرين، وصلوا إلى مستشفى العودة.

وعرف من بين الشهداء: زياد محمد عبد الفتاح عبده، عبيدة ديب، اسماعيل ناصر عاشور شحادة، محمد ناصر عاشور شحادة، أحمد عاشور شحادة، سامي حاتم أبو بطيحان.

وطال قصف إسرائيلي مناطق شمالي مخيم البريج وسط القطاع، ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية غربي مدينة رفح جنوب القطاع.