اليوم الخميس 04 يوليو 2024م
17 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعةالكوفية الاحتلال يشرع بهدم 7 منازل ومنشآت زراعية شرق الخليلالكوفية انخفاض حاد في الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في فلسطينالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الهلال الأحمر: 18 سيارة إسعاف تابعة للجمعية انقطعت عن العمل بسبب نفاد الوقودالكوفية الهلال الأحمر: 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحادالكوفية الهلال الأحمر: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشربالكوفية الهلال الأحمر: ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: 250 ألف شخص يقطنون المناطق المهددة بالإخلاء في خانيونس ورفحالكوفية الهلال الأحمر: قرابة مليوني فلسطيني نزحوا من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساويةالكوفية الأسير أيهم كممجي يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل 3 شبان من المغير والجلزون ويعتدي على أب ونجلهالكوفية الاحتلال يغلق مدخل مدينة سلفيت الشماليالكوفية الطقس: أجواء شديدة الحرارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استشهاد طفلتين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلا في شارع يافا في مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: مقتل ضابط برتبة نقيب من لواء غفعاتي وإصابة ضابط آخر وجندي بجروح خطرة في معارك شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف وسط شارع المنصورة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

تطورات اليوم الـ 270 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 02 يوليو - 2024
الكوفية:

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 270 على التوالي، مرتكبًا أبشع المجازر وأفظع الجرائم ومخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب عدد أخر جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة اسليم في منطقة أبو عريف بمدينة دير البلح وسط القطاع وسط قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد مراسلنا.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار شنه جيش الاحتلال الاسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن 8 مواطنين استشهدوا وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من مدينتي خان يونس ورفح.

وأضاف، أن طفلا استشهد في قصف طائرة حربية إسرائيلية لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء غارة استهدفت منزلا يعود لعائلة أبو جلالة في أرض أبو مهادي شمال غرب مخيم النصيرات.

وتابع، أن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح جراء غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال استهدف منازلا للمواطنين في منطقة الفخاري وقيزان رشوان وحي المنارة والضابطة الجمركية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

ولفت إلى أن مواطنين تمكنوا من إخماد حريق اندلع في شقة سكنية في عمارة الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، إثر استهدافها بقصف إسرائيلي، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية في حيي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، والشرقية من مدينة رفح.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال حاصر منازل المواطنين في شوارع مختلفة من حي الشجاعية الذي يتوغل به لليوم السادس على التوالي، وسط قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار، فيما استهدف قصف صاروخي إسرائيلي محيط شركة الكهرباء ومحيط جسر وادي غزة ومنطقة المغراقة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن مستشفى الأمل في مدينة خان يونس يتكدس بأعداد كبيرة من المصابين بعد إخطار الاحتلال المواطنين بإخلاء المناطق الشرقية من المدينة.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى إلى 37925 شهيدا و87141 مصابا منذ بدء حرب الإبادة في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حسبما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق