اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرى حرملة ورفيدة والعساكرة شرقي بيت لحمالكوفية

طرق استخدام الطين المغربي للبشرة

17:17 - 28 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: الطين المغربي هو طين بني مُحمر، يتم استخراجه من الرواسب القديمة العميقة الموجودة داخل جبال الأطلس المغربية، التي تتكون بفعل العمليات الحرارية الأرضية الطبيعية والنشاط البركاني، وقد تم استخدامه في الشرق الأوسط منذ أكثر من 1000 سنة كمنتجٍ للتنظيف والعناية بجمال البشرة والشعر، ويُعرف الطين المغربي بأسماءٍ أخرى كالغاسول، ويعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مثل المعادن كالسيليكا، والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم.

نقدم إليك وصفات طبيعية لاستخدام الطين المغربي للبشر:

  1. قناع الطين المغربي والعسل

يعمل هذا القناع على التخلص من اصفرار الوجه وشحوبه، وجعله أكثر نضارةً ونعومةً، ويكرر تطبيقه على الوجه مرة واحدة بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • المكونات: ملعقتان من الطين المغربي، وملعقة صغيرة من العسل، وماء الورد.
  • طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع القناع على وجهٍ نظيفٍ، ويُترك حتى يجف القناع تماماً، ثم يُغسل الوجه جيداً بالماء البارد، ويُجفف جيداً، ثم تغمر قطعة قطن بماء الورد، وتمرر على الوجه.
  1. قناع الطين المغربي والزيوت الطبيعية

يعمل هذا القناع على جعل البشرة أكثر نعومة، وبالأخص البشرة الجافة والمتهيّجة.

  • المكونات: ملعقتان كبيرتان من الطين المغربي، وملعقتان صغيرتان من ماء الورد، ونصف ملعقة من زيت الجوجوبا، وقطرة من زيت البابونج، وقطرة من زيت الورد.
  • طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم يوضع الخليط على وجهٍ نظيف، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويُجفف جيداً.

ملاحظة// لا يفضل إضافة زيت الجوجوبا إذا كانت البشرة تعاني من رؤوس سوداء، فيُنصح بعمل الخليط بدون الزيت، ووضعه على المناطق المتأثرة بالرؤوس السوداء بعدها تتم إضافة الزيت، وإكمال فرد الخليط على باقي الوجه.

  1. قناع الطين المغربي وماء الورد
  • المكونات: الطين المغربي، وماء الورد "يمكن وضع الماء في حال عدم توفر ماء الورد"
  • طريقة التحضير والاستعمال: تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة، ثم يُدهن الوجه بالعجينة، ويترك إلى أن يجف تماماً، بعدها يغسل الوجه بالماء، ويُجفف جيداً.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق