اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
ألمانيا تخطط لإصدار شهادات التطعيم الرقمية قبل الصيفالكوفية جيش الاحتلال يخطط للاستغناء عن طائرة سيكورسكي الأمريكيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الأردن: 150 ألف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا منذ يناير الماضيالكوفية صحة غزة: نحتاج لتطعيم مليون و200 ألف مواطن ولم يصلنا سوى 22 ألف جرعة لقاحالكوفية فلسطين والسعودية تتفقان على موعد مباراتهما في التصفيات الآسيويةالكوفية البرلمان الليبي يتسلم تشكيلة الحكومة الجديدةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل عاملا في القدس المحتلةالكوفية غزة: ديوان الموظفين يحدد موعد الاختبار العملي لوظيفة فاحص سائقينالكوفية رام الله: مستوطنون يقتحمون حي الطيرة ويؤدون طقوسا تلموديةالكوفية ليبيا: الدبيبة يقدم قائمة بحكومة موحدةالكوفية الداخل المحتل: احتجاجات رفضا لتواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في عرعرةالكوفية حموضة عالية وماء مغلي.. أغرب البحيرات حول العالمالكوفية فدوى البرغوثي: تجولوا في أروقة القدس وأزقة المخيمات لتعرفوا من هم "جماعة مروان"الكوفية الاحتلال يعتقل الأسير المحرر فازع صواطفة ويحيله للاعتقال الإداريالكوفية "ثلاث حيوات لرجل واحد".. التصالح مع التاريخ وتقبل الآخرالكوفية جنون الارتياب: عندما يصبح العالم مكاناً غير آمنالكوفية العراق: 27 وفاة و4047 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأردن: 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

روائح تساعد مصابي كورونا استعادة حاستي الشم والتذوق

17:17 - 25 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: أفاد أخصائي طب وفسيولوجيا الأعصاب د. ألكسندر بوديك، بأن هناك تمارين تساعد المصابين بفيروس كورونا إلى استعادة حاستي الشم والتذوق.
ونصح د. بوديك، المرضى بالخضوع لما يسمى التدريب على حاسة الشم، عدة مرات في اليوم لمدة 20 ثانية.
ويشمل التدريب، شم روائح: القرنفل، الثوم، الهيل، القرفة، لأن هذه المواد لها رائحة مكثفة، موضحًا أنه عند بداية الشم، يبدأ الجسم يولي العضو الذي يساهم في هذه العملية اهتمامًا خاصًا، ما يساعد على تنشيطه واستعادة عمله. وكعلاج إضافي، يمكن استخدام قطرة فيتامين "A" في الأنف، وتناول أوميغا-3 لمدة أسبوع.
ونوه، إلى أنه لا توجد طرق خاصة لاستعادة وتحسين حاسة التذوق، ولكن استعادة حاسة الشم يتبعها استعادة حاسة التذوق. مؤكدًا أن استعادة إحداها يصاحبه تحسن الثانية.
يُشار، إلى أن فقدان حاستي الشم والتذوق تعتبر أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا، فيما يستعيد غالبية المرضى حاستي الشم والتذوق بعد شفائهم بسرعة في غضون أسبوعين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق