اليوم الاربعاء 17 إبريل 2024م
عاجل
  • 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا وسط رفح
7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا وسط رفحالكوفية الأمم المتحدة: سنوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية طيران الاحتلال يقصف مركبة في بلدة الشهابية جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يقصف مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزةالكوفية الملك عبدالله الثاني: "الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وحماية مواطنينا قبل كل شيء"الكوفية مراسلنا: غارات إسرائيلية على شارع صلاح الدين ومنطقة شعفوط في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية أبو عامر: الأولوية القصوى لحركة حماس في الصفقة هي عودة المواطنين إلى شمال غزةالكوفية مراسلنا: 21 شهيدا تم انتشالهم في مدينة خانيونس خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية مراسلتنا: 11 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة باستهداف سوق مخيم المغازي غالبيتهم من الأطفالالكوفية ياغي: الاحتلال يقوم بـمجازر إبادة مستغلا حالة المجتمع الدولي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيلالكوفية أبو رمضان: ما يحدث في قطاع غزة هو كارثة وحرب تجويع بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيةالكوفية خيري: المنطقة تشهد صراعا بين الفعل ورده بعد الهجوم الإيراني على دولة الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: سلسلة من الاستهدافات للتجمعات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: انتشار لطائرات "كواد كابتر" في "بلوك C" شرق النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة ستوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعيةالكوفية

فوائد قشر البرتقال للشعر وطرق استخدامه

10:10 - 24 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: أثبتت الدراسات المهتمة بجمال الشعر وصحته، أن فائدة البرتقال لا تقتصر على صحة الجسم فقط، ولكنه أيضًا أحد أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في صناعة منتجات العناية بالشعر المتوافرة في الأسواق، إذ تعمل خصائص قشور البرتقال على تحسين ملمس شعرك وترطيبه وحمايته من التساقط،

نقدم إليكِ.. أهم فوائد قشر البرتقال للشعر، وأفضل طريقة لاستخدامه للعناية بالشعر من جذوره حتى أطرافه.

  • فوائد قشر البرتقال للشعر
  1. يساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويمنح شعرك لمعانًا ومظهرًا صحيًا، نظرًا إلى احتواء قشور البرتقال على كميات هائلة من فيتامين سي يساعد على نمو الشعر.
  2. يساعد على التخلص من قشرة الرأس، بفركه مسحوق قشر البرتقال بفروة الرأس باستخدام مزيج زيت الزيتون وعصير الليمون.
  3. يمنح الشعر مظهرًا صحيًا متألقًا. يغذي الشعر إذ يحتوي البرتقال على كمية عالية من مضادات الأكسدة مما يجعله يعمل كبلسم طبيعي مغذٍ للشعر.
  4. يساعد على نمو الشعر، يحتوي البرتقال على فيتامين ب 12 وفيتامين "هـ" اللذين يساعدان على تعزيز نمو الشعر إلى جانب ذلك، فهو يساعد أيضًا على إبطاء شيب الشعر.
  5. يمنح الشعر لمعانًا طبيعيًا، إذ يعطي قشر البرتقال بريقًا للشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا كالحرير.

 

  • وصفات قشر البرتقال للشعر
  1. بلسم البرتقال لتعزيز اللمعان الطبيعي للشعر

طريقة التحضير والاستخدام: يُمزج عصير برتقالة واحدة مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء، ضعي هذا البلسم على شعرك بعد تنظيفه، اتركي البلسم لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه.

  1. قناع مسحوق البرتقال مع اللبن الرائب للتخلص من قشرة الشعر

طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي من 2 -3 ملاعق كبيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى كوب صغير من اللبن الرائب وقلبي المزيج جيدًا حتى تمام التجانس ومن ثم ضعي هذا المزيج على فروة رأسك وافركيها باستخدام حركات دائرية ليساعدك على التخلص من قشرة الرأس، ودعي هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اغسليه باستخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك مع الماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق