اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الطيران المروحي "الأباتشي" يطلق النار على حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة
الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويستدعي آخر في محافظة بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط تمهيدا لهدم بيت الشهيد فادي جمجومالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من كفل حارسالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شقيقين من نابلسالكوفية حين لا ينفع الندمالكوفية مراسلنا: الطيران المروحي "الأباتشي" يطلق النار على حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح.الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده شمال فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية نزوح العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع توغل آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي والجويالكوفية آليات الاحتلال تتوغل في شارع 8 ومنطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرة والجبل الشمالي بنابلسالكوفية دلياني: الاحتلال يُصعّد من حرب التجويع في غزة بسيطرته على معبر رفح البريالكوفية قوات الاحتلال تجري عمليات دهم واسعة في قرية تل شرق نابلسالكوفية آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق وجنوب حي الزيتون وغرب حي الصبرة والمناطق الجنوبية من مدينة غزةالكوفية

بعد يومين فقط من تنصيبه.. أول دعوى قضائية تتحدى "بايدن"

08:08 - 23 يناير - 2021
الكوفية:

واشنطن: رفعت ولاية تكساس، دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن مذكرة تنص على تجميد عمليات ترحيل الأجانب غير الشرعيين.
وجاء في بيان محكمة محلية فيدرالية في الولاية، أمس الجمعة، "ألغت إدارة بايدن قوانين الهجرة التي سنها الكونغرس، في اليوم الأول من توليها المنصب، وعلقت ترحيل الأجانب غير الشرعيين الذين تقرر ترحيلهم بموجب تلك القوانين ذاتها. وبذلك، فقد تجاهلت المبادئ الدستورية الأساسية وانتهكت تعهدها الذي ينص على التعاون مع ولاية تكساس لمعالجة مخاوف إنفاذ الهجرة".
وتابعت، "سيضر هذا الإبطال غير القانوني ولاية تكساس بشكل فوري، لا يمكن إصلاحه، في حال لم يتم فرض القانون"، وفقا لنص الدعوى.
من جانبه، أصدر وزير الأمن الداخلي الأمريكي، ديفيد بيكوسك، مذكرة في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، أمر بوقف مؤقت فوري لترحيل أي شخص غير مواطن معرض للترحيل لمدة 100 يوم، باستثناء الأجانب غير الشرعيين الذين شاركوا، أو اشتبه بمشاركتهم، في الإرهاب أو التجسس.
وتعتبر هذه أول دعوى قضائية كبرى تتحدى سياسات الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، بعد يومين فقط من تنصيبه الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق