اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
ألمانيا تخطط لإصدار شهادات التطعيم الرقمية قبل الصيفالكوفية جيش الاحتلال يخطط للاستغناء عن طائرة سيكورسكي الأمريكيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الأردن: 150 ألف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا منذ يناير الماضيالكوفية صحة غزة: نحتاج لتطعيم مليون و200 ألف مواطن ولم يصلنا سوى 22 ألف جرعة لقاحالكوفية فلسطين والسعودية تتفقان على موعد مباراتهما في التصفيات الآسيويةالكوفية البرلمان الليبي يتسلم تشكيلة الحكومة الجديدةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل عاملا في القدس المحتلةالكوفية غزة: ديوان الموظفين يحدد موعد الاختبار العملي لوظيفة فاحص سائقينالكوفية رام الله: مستوطنون يقتحمون حي الطيرة ويؤدون طقوسا تلموديةالكوفية ليبيا: الدبيبة يقدم قائمة بحكومة موحدةالكوفية الداخل المحتل: احتجاجات رفضا لتواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في عرعرةالكوفية حموضة عالية وماء مغلي.. أغرب البحيرات حول العالمالكوفية فدوى البرغوثي: تجولوا في أروقة القدس وأزقة المخيمات لتعرفوا من هم "جماعة مروان"الكوفية الاحتلال يعتقل الأسير المحرر فازع صواطفة ويحيله للاعتقال الإداريالكوفية "ثلاث حيوات لرجل واحد".. التصالح مع التاريخ وتقبل الآخرالكوفية جنون الارتياب: عندما يصبح العالم مكاناً غير آمنالكوفية العراق: 27 وفاة و4047 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأردن: 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

المالكي: بدء تنفيذ معاهدة حظر الأسلحة النووية أساس جوهري للسلام في العالم

16:16 - 22 يناير - 2021
الكوفية:

بغداد: شارك وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، في فعاليات تنفيذ معاهدة حظر الأسلحة النووية، إلى جانب عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء في المعاهدة الدولية، بالإضافة إلى أمين عام الأمم المتحدة وممثلي المنظمات الأممية الحكومية وغير الحكومية، وممثلي ضحايا الاسلحة النووية.
وقدم وزير الخارجية في كلمته ممثلا عن دولة فلسطين موقفنا المبدئي من استخدام هذه الاسلحة واثرها على ضمير الإنسانية، وانها ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. 
واكد المالكي على أن استخدام الأسلحة النووية أياً كان، وحيثما كان ، ولأي غرض كان غير مبرر أخلاقياً وقانونياً، لأنه يتعارض في جميع الأوقات وفي جميع الظروف مع قواعد القانون الدولي.
ويشكل استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها أخطر انتهاك للمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك المبادئ الأساسية للإنسانية.
وعبر د. رياض المالكي عن فخر دولة فلسطين بمشاركتها في صياغة المعاهدة التاريخية لحظر الأسلحة النووية، وبأنها من أوائل الدول التي صدقت عليها ، وأنها انضمت إلى جميع الاتفاقيات التي تحظر أسلحة الدمار الشامل.
 وشدد على دعوة بلاده إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل، وعبر عنه أسفه لأن جهة واحدة في الشرق الأوسط، حصلت على أسلحة نووية بشكل غير قانوني، وما زالت تعيق إنشاء هذه المنطقة.
وعبر الوزير المالكي عن دعمه ومشاركته الحزن لضحايا الأسلحة النووية، وفي هيروشيما وناغازاكي، بالإضافة إلى تحية المؤسسات التي تدعم العمل من أجل مناهضة أسلحة الدمار الشامل، واختتم بقوله إن "مستقبل ومصير البشرية وكوكبنا وكل أشكال الحياة التي نعيشها يتوقف على عزمنا وعقلنا وعملنا الدءوب لسيادة الحق والعدل والجمال".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق