اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

5 طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

09:09 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: تُعد مشكلة قشرة الشعر، من المشكلات التي تؤرق الفتيات والسيدات بشكلٍ خاص، وتسبب لهن الإزعاج والإحراجات، لذا نقدم لكِ عزيزتي.. وصفات بمكونات طبيعية تسهم في الحد من قشرة الشعر.

أهم الطرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر، هي:

  1. الحلبة للتخلص من القشرة: تعتبر الحلبة، من المكونات التي تساهم بشكل كبير في التخلص من قشرة الشعر. وعلاج مشكلات تساقط الشعر، لأنها تحتوي على نسبة عالية من النيكوتينيك. وتحتوي الحلبة على أنواع من الأحماض الأمينية والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين"ج"، وجميعها تساهم في تقوية الشعر وحمايته من التعرض إلى القشرة.
  • طريقة الاستخدام: عليك بنقع 2 ملعقة من الحلبة في الماء وتترك طوال الليل، يتم طحنها حتى نحصل على عجينة من الحلبة، ثم وضعها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وتشطف بالماء الذي تم نقع الحلبة به. يتم التكرار مرتين خلال الأسبوع للتخلص من القشرة نهائيًا.
  1.  علاج قشرة الشعر بالليمون: الليمون، مهم جداً للحفاظ على صحة الشعر، ويساعد على التخلص من القشرة. ويساعد على تعادل نسبة الهيدروجين بفروة الرأس، والتقليل من الزيوت الزائدة، والتي تتسبب في حدوث القشرة.
  • طريقة الاستخدام: عليك بإحضار نصف ليمونة ويتم تدليك فروة الرأس بها يوميًا وغسل الشعر بالماء الفاتر بعدها.
  1.  زيت الزيتون للتخلص من القشرة: يعتبر زيت الزيتون، من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر، وحماية الشعر من التقصف والمساعدة على تقوية جذور الشعر.
  • طريقة الاستخدام: عليك بتسخين كمية من زيت الزيتون، ويتم تدليك فروة الرأس بها، ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويشطف الشعر بالماء.
  1. التخلص من قشرة الشعر بالخل: يساعد الخل، على التخلص من القشرة، لأنه له خصائص مضادة للميكروبات والبكتريا.
  • طريقة الاستخدام: خلط ربع كوب من خل التفاح مع الماء، يقلبوا ويتم وضعها في زجاجة بها بخاخ، ويتم رشه على فروة الرأس وتدليكها جيدا به، ويترك لمدة ربع ساعة على الشعر، ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  1.  الزعتر للتخلص من قشرة الشعر: يعتبر الزعتر، من الأعشاب الهامة التي تساعد على تغذية الشعر، وعمل الدورة الدموية بشكل أفضل لفروة الرأس، لاحتوائه على الخصائص المطهرة والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من قشرة الشعر.
  • طريقة الاستخدام: عليك بخلط 4 ملاعق كبيرة من الزعتر مع 2 كوب من الماء، ثم وضعها على النار لمدة 10 دقائق، نتركه حتى يبرد تمامًا ويتم تصفيته ويوضع على فروة الرأس، ويدلك جيدًا به لمدة 5 دقائق، تترك على الشعر لمدة 3 ساعات، ويتم شطف الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو، عليك بتكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع، للتخلص من قشرة الشعر نهائيًا.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق