اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ارحيم في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال أعدم 200 نازح داخل مجمع الشفاء الطبي واعتقل 1000 آخرين
بلينكن يزور فرنسا الأسبوع المقبل ويناقش مع ماكرون دعم أوكرانيا ومنع التصعيد في غزةالكوفية الأردن يعلن تنفيذ 5 إنزالات جوية للمساعدات على قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ارحيم في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال أعدم 200 نازح داخل مجمع الشفاء الطبي واعتقل 1000 آخرينالكوفية الفداع المدني: الاحتلال استهدف 65 من أفراد طاقمنا منذ بدء عدوان الاحتلالالكوفية الدفاع المدني: منطقة مجمع الشفاء فيه مئات الشهداء بسبب القصف الإسرائيليالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط مدرسة فيصل أبو سعدة بالحي الياباني غرب خان يونسالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضيةالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل في محيط فندق الأمل غرب غزةالكوفية حول قرار مجلس الأمن الأخيرالكوفية عشية «اليوم التالي».. ضوء أخضر أمريكي لاحتلال معبر رفح!الكوفية لا تغير استراتيجي في الموقف الأمريكيالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية ارتفاع ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 30 مواطناالكوفية «الخارجية» تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرار وقف إطلاق النارالكوفية «أونروا»: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة ويجب رفع القيود الآنالكوفية الخارجية الأمريكية: لدينا بدائل للعملية العسكرية برفح والمفاوضات لم تنتهالكوفية الإمارات تستقبل الدفعة الـ 14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف فوري للهجمات على المستشفيات بغزة وندعو إلى حماية الطواقم والمرضى والمدنيينالكوفية

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

14:14 - 03 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: عادة ما يتطلب الشعر المصبوغ، عناية خاصة من أجل الحفاظ على جمال ولمعان الشعر وثبات اللون، فما هي أهم النصائح للعناية بالشعر المصبوغ؟

1. غسل الشعر

يجب الحرص على الانتظار لمدة 72 ساعة قبل القيام بغسل الشعر عند الانتهاء من عملية صبغ الشعر.

من أسوء الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص عادةً هي القيام بغسل الشعر قبل مرور وقت كافي من صبغ الشعر، والذي يؤدي إلى زوال لون الصبغة واختفائها.

2. مستحضرات الشعر

يجب الحرص على استخدام مستحضرات الشعر، مثل: الشامبو والبلسم الخالية من مواد السلفات، إذ تعمل هذه المواد على تجفيف الشعر وتقصفه وزوال لون الصبغة في وقت قصير.

3. الصبغات غير الاعتيادية

يجب الحرص عند غسل الشعر المصبوغ، بصبغات غير اعتيادية أو مخالفة لألوان الشعر الطبيعية، مثل: اللون الزهري، والبنفسجي، والأخضر.

يمكن وضع القليل من الصبغة داخل عبوة أحد مستحضرات الشعر، مثل: الشامبو، والبلسم من أجل الحفاظ على لون الشعر لفترة أطول، لكن يجب الحرص على وضع الصبغات على مستحضرات الشعر بيضاء اللون، إذ إن وضع الصبغات على المستحضرات الملونة يؤدي إلى صبغها بلون مغاير للون الشعر.

كما ينصح بغسل الشعر جيدًا من أجل تجنب صبغ الشعر للمنشفة التي يتم استخدامها من أجل تجفيف الشعر.

4. عدد مرات غسل الشعر

يجب غسل الشعر لمرتين أو ثلاث على الأكثر في الأسبوع الواحد، إذ يسبب الغسل المستمر للشعر جفافه وزوال لون الصبغة.

ينصح بارتداء القبعة الواقية للشعر من أجل أخذ حمام بدون غسل الشعر.

5. درجة حرارة الماء

يجب استخدام الماء البارد إلى الدافئ، من أجل غسل الشعر المصبوغ، إذ يؤدي غسل الشعر باستخدام الماء شديد السخونة إلى اختفاء صبغة الشعر في وقت قصير.

6. الشعر متعدد الألوان

ينصح بغسل خصلات الشعر، بشكل منفصل عند صبغ الشعر بأكثر من لون، بحيث يتم غسل كل لون على حدي. يؤدي غسل الألوان المختلفة للشعر، مثل: الزهري، والأزرق، والأخضر معًا إلى زيادة فرصة دمج الألوان معًا وزوال اللون المرغوب للصبغة.

7. تجفيف الشعر

ينصح بترك الشعر ليجف من تلقاء نفسه، وتجنب استخدام مجفف الشعر من أجل ذلك، كما ينصح بتجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر التي تعتمد على الحرارة.

8. تجنب النوم بشعر مبلل

لا ينصح بالنوم والشعر المصبوغ مبلول على الإطلاق، إذ يؤدي ذلك إلى تلف وتكسر خصلات الشعر.

9. أشعة الشمس

ينصح بتجنب تعرض الشعر لأشعة الشمس قدر الإمكان خصوصًا لأوقات الطويلة، إذ تؤدي أشعة الشمس إلى بهتان لون الشعر وفقدان حيويته. يمكن ارتداء القبعات الواقية من الشمس أثناء الخروج إلى الخارج.

10.علاج الشعر

إن الشعر المصبوغ، يعد قابل للتلف والتكسر بشكل أكثر عند مقارنته بالشعر الاعتيادي، لذلك ينصح بتجنب أي علاجات تحتوي على المواد الكيميائية أو صبغه بلون اخر.

 

ويجب الحرص على القيام بعلاج الشعر مرة واحدة شهريًا، باستخدام المواد الطبيعية والابتعاد قدر المستطاع عن المواد الكيميائية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق