اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 8 شهداء من عائلة قديح جراء استهداف مدفعي لبلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونسالكوفية "أونروا": نحو 110 آلاف شخص فروا من رفح بحثا عن مكان آمن وسط ظروف معيشية فظيعةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف غرب بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية لليوم الرابع.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفةالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملةالكوفية «حماس»: الاحتلال رفض مقترح الوسطاء.. ومتمسكون بالموقف الوطنيالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات تستهدف حي السلام غرب معبر رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية إطلاق نار مكثف وقصف مدفعي محيط بلدية الشوكة ومنطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفحالكوفية استشهاد المواطن جهاد حمدان جبر جراء قصف مدفعي بشارع الزر غرب مدينة رفحالكوفية اشتعال النيران في عدة منازل إثر قصف مدفعية الاحتلال جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: استشهاد جهاد حمدان جبر 32 عاما جراء قصف مدفعي بشارع الزر غربي مدينة رفحالكوفية وصول شهيد إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف مدفعي بشارع الزر غرب مدينة رفحالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يطلق قنابل دخانية شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على محيط محطة التيار الكهربائي وسط قطاع غزةالكوفية

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

12:12 - 01 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يمتلك زيت جنين القمح، الكثير من المعادن التي تؤثر مباشرة على البشرة، ومن الفوائد التي يُقدمها لها، ما يأتي.

  • مضادة للشيخوخة وللأكسدة

يقلل زيت جنين القمح من علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد العميقة، ويقلل علامات الشيخوخة المبكرة للجلد، ويحمي من الأمراض الجلديّة، ويقي من سرطان الجلد، ويحافظ على ملمس البشرة ناعمًا وصحيًّا، ويحميها من التلف أيضًا.

  •  إصلاح الأنسجة

يساعد محتوى فيتامين B في زيت جنين القمح، إصلاح التّالف من أنسجة البشرة، ونمو خلايا جديدة، ويوصل الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية إلى خلايا البشرة مباشرة.

  •  يمنع مشاكل الجلد

يلطف زيت جنين القمح الجلد، ويصلح البشرة، ويحميها من مشاكل خطيرة، مثل الأكزيما وجفاف الجلد والصدفية، ويُحافظ على توهّجها.

  • طريقة وضع زيت جنين القمح على البشرة

عند استخدام زيت جنين القمح موضعيًا، من الأفضل استخدامه في مزيج من الزيوت؛ نظرًا لرائحته القوية، نقد لكِ طريقة عمل مزيج يسهل تطبيقه على البشرة، وهي:

  1. أولًا اختاري زيت آخر، مثل زيت الجوجوبا، أو أي زيت غيره.
  2. لا تزيدي كمية زيت جنين القمح، المضافة عن 10 - 15% من الخليط.
  3. اختاري الزيت الأساسي؛ لتعزيز الفوائد التي ستحصل عليها البشرة، مثل اختيار زيت خشب الأرز، أو اللبان، أو اللافندر، أو البتشول، أو خشب الصندل، أو إبرة الراعي.
  4. يوضع الخليط على البشرة من دون تسخينه، بكميات قليلة؛ لتتمكن البشرة من امتصاصه تمامًا، والحصول على جرعة صحية من الأحماض الدهنية والفيتامينات، ومضادات الأكسدة. يمكن استخدامه في حالة وجود الحبوب أو الندوب.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق