اليوم الخميس 02 مايو 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات مع الاحتلال بسبب حرب الإبادة في غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية

تعرق القدمين .. الأسباب والعلاج

11:11 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: يعتبر تعرق القدمين  من الحالات الشائعة الحدوث والتي تحدث للعديد من الأشخاص حول العالم، و لكن التعرق المفرط للقدمين من الممكن أن يشير إلى حالة تسمى فرط التعرق، كما يمكن للقدم المتعرقة أن تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل رائحة القدم السيئة أو القدم الرياضي أو فطريات أظافر و أصابع القدمين.
وبحسب العديد من التقارير الطبية، فإن فرط التعرق يؤثر على ما يقرب من 5 % من البشر في جميع أنحاء العالم، و قد يكافح هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق من أجل إبقاء أقدامهم جافة طوال اليوم، حيث تستمر الغدد العرقية في إنتاج كميات كبيرة من العرق و التي تسبب بعض الحرج و الضيق للكثير من الأشخاص.
لا يزال تحديد أسباب تعرق القدمين غير معروف بشكل كامل، و لكن يشير بعض خبراء الصحة إلى أن هناك إرتباط وراثي بهذه الحالات، و بالرغم من أن تعرق القدمين يظهر عادة في مرحلة الطفولة أو المراهقة، إلا أنه يمكن أن يحدث أيضاً في أي عمر.

إذا كنت بالفعل تعاني من فرط تعرق القدمين، اتبع ما يلى من النصائح:

اغسل قدميك كل يوم
تتضمن معالجة فرط تعرق القدمين بذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بالنظافة الشخصية، لذلك تأكد من غسل قدميك مرتين يومياً إذا لزم الأمر، وتأكد أيضاً من تجفيف قدميك جيداً خاصة ما بين أصابع القدم، حيث تتسبب زيادة الرطوبة ووجود الماء من خطر الإصابة بالالتهابات البكتيرية والفطرية  على القدمين.

جفف قدميك بمساحيق مضادة للفطريات
يؤدي فرط التعرف على قدميك إلى زيادة خطر الإصابة بالقدم الرياضي، و هي عبارة عن عدوى فطرية تصيب القدمين، لذلك من الضروري تجنب وجود الماء على القدمين حتى لا تتعرض للإلتهابات الفطرية.

اختر مضاد التعرق المناسب
تشير التقارير الطبية إلى أن مضادات التعرق هي خط الدفاع و العلاج الأول لأنها غير مكلفة و سهلة الإستخدام، و تعمل هذه البخاخات عن طريق سد الغدد مؤقتاً و وقف تدفق العرق.
 ضع مضاد التعرق مباشرة قبل النوم و اغسل قدميك في الصباح " بعد مرور 6 ساعات على الأقل "، حيث يقل التعرق في الليل مما يسمح لمضادات التعرق بالعمل بشكل أفضل
.

ارتدي الجوارب المناسبة

ينصح الأطباء دائماً بإرتداء الجوارب المناسبة لك، و بشكل خاص الجوارب الصوف و التي تعمل على تهوية القدمين بشكل جيد، مع تجنب الجوارب المصنوعة من النايلون و التي تتسبب في إحتجاز الرطوبة و تؤدي إلى تعرق القدمين بشكل مفرط. ومن الأفضل أيضاً تغيير الجوارب أكثر من مرة يوميًا.

قم بشراء أحذية تسمح بمرور الهواء

عندما يتعلق الأمر بالأحذية، فمن الأفضل لك شراء الأحذية التي تسمح بمرور الهواء بدلاً من الأحذية التي تقوم بحبس الرطوبة في القدمين مثل الأحذية الرياضية على سبيل المثال، بدلاً من ذلك قم بشراء الأحذية المصنوعة من القماش أو الجلد و التي تعتبر أفضل بكثير للقدمين.

إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً خارج منزلك يومياً، فمن الأفضل لك أن تخلع حذائك لبعض الوقت إن أمكن وأن تمنح قدميك بعض الهواء النقي وذلك لمنع تعرق القدمين ولمنع تكون الروائح السيئة للقدمين.

 

بعض العلاجات المنزلية للتغلب على مشكلة تعرق القدمين

بالإضافة لبعض الاحتياطات التي تساعدك على تجنب تعرق القدمين، هناك أيضاً بعض العلاجات و الطرق المنزلية التي تساعدك على التخلص من مشكلة تعرق القدمين بشكل فعال، و تشمل هذه العلاجات ما يلي:  

علاج تعرق القدمين بصودا الخبز

يمكن أن تكون صودا الخبز علاج فعال لمشكلة تعرق القدمين و اليدين، وذلك بسبب طبيعتها القلوية،  فقط ضع 2 – 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في ماء دافيء، ثم ضع قدميك فيها لمدة 20 – 30 دقيقة.

ماء الورد وعلاج تعرق القدمين

ضع ماء الورد على يديك و قدميك بإستخدام قطعة قطن، حيث أن تمنح البشرة إحساس بالبرودة و الإنتعاش و تساعد على تقليل التعرق.

الماء البارد

ضع قدميك المتعرقة في الماء البارد يومياً لمدة 15 – 20 دقيقة للمساعدة على التخلص من تعرق القدمين.

مسحوق خشب الصندل

تساعد عجينة خشب الصندل على تقليل التعرق، وتعتبر علاج فعال للتخلص من تعرق القدمين.
 قم بخلط كمية قليلة من مسحوق خشب الصندل مع الماء أو عصير الليمون أو ماء الورد، و ضع العجينة على قدميك ثم اتركها تجف و اغسلها
.

الشاي

يمكنك نقع قدميك في الشاي، بسبب وجود التانين في الشاي، و الذي يساعد على تقليص المسام و بالتالي يقلل من تدفق العرق.
ضع كيسين من الشاي في الماء الدافيء، ثم إنقع قدميك في الماء و إتركها لمدة 10 دقائق.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق