اليوم الخميس 22 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم
  • سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
  • ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية
مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية برلماني أردني يطالب بحظر التعامل مع الاحتلال الإسرائيليالكوفية سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاونالكوفية ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقيةالكوفية المدعي العام «الإسرائيلي» بصدد التحقيق في توزيع 14 ألف رخصة سلاح على المدنيينالكوفية الصين: الفلسطينيون يملكون الحق في اللجوء إلى الكفاح المسلحالكوفية لافروف: التقليل من حجم المأساة في غزة متعمدالكوفية «الأزهر» يطالب بإعادة النظر في آليات إقرار «الفيتو» ووضع معايير إنسانية تضبط استخدامهالكوفية الاحتلال يعتقل أهالي منفذي عملية «معاليه أدوميم»الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 139 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا على حاجز دير شرف غرب نابلسالكوفية 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة 29410 شهداء و69465 مصاباالكوفية صور|| الأضرار التي لحقت في بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد تعرضه للقصفالكوفية هيئة الأسرى: اعتبار الثلاثاء المقبل يوم غضب فلسطينيالكوفية الصحة: الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية للمرضى في مجمع ناصرالكوفية مسؤول مصري يحذر «إسرائيل»: هذه المنطقة خط أحمر ونمتلك ما يحمي أمنناالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين متجهين من مدينة غزة إلى جنوب القطاعالكوفية كتائب الأقصى:تمكن مُقاتلينا من قنص جندي صهيوني وتم إصابته إصابة مباشرة في محور قتال شرق غزةالكوفية

بعد 14 عاما من فشل اللقاءات..

خاص بالفيديو|| د.عمرو: المخرج الوحيد من حالة الانقسام الداخلي هو الذهاب للانتخابات.. ويجب أن ننتبه لأنفسنا ونستعيد وحدتنا

19:19 - 21 ديسمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: قال القيادي في حركة فتح الدكتور نبيل عمرو، اليوم الإثنين، إن المخرج الوحيد من حالة الانقسام الداخلي التي يعيشها الشعب الفلسطيني هو الاحتكام لصندوق الاقتراع.
وأوضح عمرو في مداخلة له في برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة "الكوفية"، أن طرفي الانقسام "فتح وحماس" لديهما ملاحظات حول آلية إجراء الانتخابات، مؤكداً على أن "المستفيد الأول من الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي".

وتساءل عمرو، إلى متى سنقبل فكرة أن الحوار هو الأساس الذي نسعى إليه دون وضع آليات؟

وشدد عمرو على ضرورة إجراء الانتخابات برقابة دولية، تؤديها لجنة الانتخابات المركزية ويتعهد المجتمع الدولي باحترام نتائج هذه الانتخابات.

وأضاف عمرو، أن الانتخابات هي تنافس شريف وديمقراطي بين كافة القوى السياسية التي تقدم برامج، فالشعب الفلسطيني يجب ان يدخل الانتخابات كتحدي.

وتابع، اليوم لدينا إمكانية واقعية لإجراء الانتخابات، فالتوافق في حال وجود إمكانية لاجراء الانتخابات هو منهج بديل عنها وهذا أمر مرفوض.

وأكد عمرو، أنه لا يصح أن تُعطل الانتخابات على كلمة توافق أو تتابع، فلا يجوز ان تعطل الآلية شيء أساسي في الدستور قائلاً: "هذا تفتيش لصنع خلاف".

وبين عمرو أن اليأس يعتري الشعب الفلسطيني بعد 14 عاما من فشل اللقاءات دون تحقيق المصالحة.

وأشار عمرو إلى أن الشعب الفلسطيني لم يواجه في تاريخه مأساة أكبر من مأساة الانقسام، موجها سؤالا لطرفي الانقسام "من وضعكم أوصياء على الشعب الفلسطيني؟".

وفيما يخص دعوة السلطة لمؤتمر دولي للسلام، قال عمرو، إنه يؤيد أي حراك لمصلحة حقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن "المؤتمر الدولي يدعم حقوق شعبنا الفلسطيني ويعيد حضور قضيتنا، لذلك يجب أن نذهب إليه".

وأضاف عمرو، أن المرحلة المقبلة صعبة للغاية، فقد يكون لدينا حكومة أكثر يمينية من نتنياهو، مشددا على أنه "يجب أن ننتبه لأنفسنا ونستعيد وحدتنا، وبعد ذلك نحدد المسار الذي نسلكه سياسيا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق