اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية

خاص بالفيديو|| د. نبيل عمرو: "أبو عمار" قائد ثورة وشعب موجود في جميع مناحي حياتنا

16:16 - 12 نوفمبر - 2020
الكوفية:

شعبان فتحي: قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور نبيل عمرو، إن القائد ياسر عرفات موجود في جميع مناحي حياتنا، الشخصية والعملية والوظيفية وفي لحظات الخطر والهدوء، وكان دوما يتقدم الصفوف في لحظات الخطر.

وأضاف في تصريحات لـ"الكوفية" إن شخصية أبو عمار مركبة وليست بسيطة، وإن كان مظهرها بسيط في مصطلحاته وسلوكه، ولكن إدارته للامور وقيادته ورؤيته للوضع من حوله كقائد لثورة وشعب فإن شخصيته بالغة التركيب.

وتابع، إنه احتاج لفترة طويلة لفهم شخصية عرفات والتي تحدث عنها في كتابه "ياسر عرفات وجنون الجغرافيا"، مشيرا إلى أن شخصية ياسر عرفات لا يمكن فهمها ببساطة.

وأضاف، إن أبو عمار شخصية ذات حضور قوي ومؤثرة ورحل تاركا ورائه تراث لا ينضب، لا الزمن يلغيه والأحداث تستطيع أن تنسي الناس هذا الرجل المحوري المركزي في حياتهم وفي نضالهم.

وأوضح ان أبو عمار لم يعمل كعسكري ولم يكن قائد ميدانيا بل كان رئيس الشعب الفلسطيني، له مهمة فأسس السلة الوطنية وشارك في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأكد أنه عندما عاد إلى فلسطين كان مهمته أصعب كثير مما كانت في الخارج، فكانت مهمته الأولى إدارة شؤون ملايين الفلسطينيين، بالتزامن مع ظروف سياسية في غاية الصعوبة واستقباله زعماء العالم والتخطيط لإعلان الدولة الفلسطينية، وهو ما يستهلك وقت طويل، وما يؤكد أن وضعه داخل الوطن كان أصعب بكثير من تواجده داخل الوطن.

وقال "عمرو" إن أبو عمار كان مستهدفا في كل حياته، واحتمالات استشهاده في أي وقت كان وارد، وحاول الاحتلال قنصه أكثر من مرة بالطائرات، ولكن في التوقيت الخاطئ، وهمو ما حدث في طرابلس وسوريا أكثر من مرة، ولكنه نجا في كل مرة، وهو ما علق عليه رئيس الاستخبارات الإسرائيلية حينها بأن "أبو عمار رجل يملك مهارة أن يبقى على قيد الحياة".

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق