اليوم السبت 04 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشل جثمانا من تحت أنقاض المنزل المهدوم في دير الغصون بطولكرم وتحتجزهالكوفية مصادر مصرية: تقدم ملحوظ في المفاوضات حول اتفاق الهدنة والتبادل في قطاع غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبولالكوفية استطلاع: 40% من الأمريكيين يرون أن واشنطن تبالغ بدعم إسرائيلالكوفية صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهمالكوفية طلاب جامعة"برينستون"الأمريكية يعلنون الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهمالكوفية طلاب جامعة"برينستون" يعلنون الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهمالكوفية جامعات أمريكية تبدأ بالخضوع لبعض مطالب المحتجين الداعمين لفلسطينالكوفية الاحتلال يستهدف عدة مناطق جنوب لبنانالكوفية تقرير: أمريكا دعت قطر لطرد حماس إذا أعاقت صفقة التبادلالكوفية الاحتلال يشدد إجراءات دخول المسيحيين إلى القدس لإحياء «سبت النور»الكوفية الاتحاد الأوروبي: ملتزمون بحماية استقلال المحكمة الجنائية والتهديدات ضدها غير مقبولالكوفية الصحة: حصيلة العدوان ارتفعت إلى 34654 شهيدًا و77908 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و41 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و41 مصاباالكوفية حزب الله تستهدف جنود الاحتلال بموقع بيّاض بليدا قرب الحدود مع لبنانالكوفية صحيفة أمريكية: متظاهرون مناهضون هاجموا المؤيدين لفلسطين بجامعة كاليفورنياالكوفية قوات الاحتلال تفرض قيودا مكثفة على دخول المقدسيين إلى كنيسة القيامة لإحياء سبت النورالكوفية

بريطانيا: لن نعترف بالمستوطنات "الإسرائيلية" ونرفض مخطط الضم

18:18 - 22 يوليو - 2020
الكوفية:

لندن: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، رفضها الاعتراف، بجميع المستوطنات "الإسرائيلية".

وأكدت "الخارجية البريطانية"، أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وأن تشييد المستوطنات في هذه المناطق الحساسة جدا يهدد بزيادة تقويض إمكانية قيام دولة فلسطينية تكون عاصمتها في القدس.

جاء ذلك في مداخلة السفير جوناثان آلين في مجلس الأمن يوم الأربعاء، قال خلالها، "لا بد أن تكون الأولوية لمنع ضم الأراضي وإيجاد سبل بديلة لتواصل الطرفين مع بعضهما".

وتابع، بحسب الصفحة الرسمية للوزارة على "تويتر"، "أشدد على أن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغييرات لخطوط حدود 1967 إلا ما يتفق عليها الطرفان".

وقال السفير آلين، "هذه مرحلة هشة ومقلقة. أود أن أقول، أولا، بأننا مستمرون في قلقنا بشأن احتمال ضم الأراضي".

وأضاف، "ذلك لا ينحصر فقط بالإضرار بجهود استئناف مفاوضات السلام وكونه مخالفا للقانون الدولي، بل إنه سيؤدي إلى تعقيد الوضع الصحي والإنساني الهش أصلا".

وتابع، "نريد في نهاية المطاف أن نرى كلا الجانبين يتخذان خطوات جادة تجاه الوصول إلى تسوية عادلة ومنصفة ومتفق عليها، نريد أن نرى عودة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات. والمملكة المتحدة تعرض دعمها التام لرعاية هذا الحوار".

وقال السفير البريطاني، "الآن هو الوقت لأن تقول إسرائيل بوضوح بأنها لن تتخذ أي خطوات أحادية الجانب لضم الأراضي. والآن هو الوقت ليستأنف كلا الطرفين التعاون بينهما، وخصوصا بمجال الأمن. والآن هو الوقت المناسب لأن يتواصل الفلسطينيون مع الولايات المتحدة وإسرائيل لكي نتمكن من بدء رحلة العودة إلى المفاوضات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق