اليوم الجمعة 29 مايو 2020م
الاحتلال يعتقل 4 شبان ويسرق مركبتهم قرب سبسطيةالكوفية الدفاع المدني يخمد حرائق اندلعت بـ850 شجرة زيتون في جنينالكوفية قلقيلية تغلق قاعة الثانوية العامة في قرية عزون عتمةالكوفية رسميًا.. تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي لمدة عامالكوفية مصر: 34 وفاة و1289إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية تونس تعلن تمديد حالة الطواريء لمدة 6 أشهرالكوفية خفض حظر التجول في الإمارات لمدة ساعتين بداية من السبتالكوفية وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في أمريكاالكوفية الاحتلال يطلق النار صوب المزارعين شرقي خانيونسالكوفية 50 وفاة و2819 إصابة بكورونا في إيران خلال 24 ساعةالكوفية 115 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيلالكوفية الإمارات تقدم 11 طنًا مساعدات طبية للسودان لمواجهة كوروناالكوفية إصابتان جديدتان بكورونا في الأردن وإجمالي الحالات يرتفع إلى 730الكوفية الاحتلال يعتقل شابًا ويستولى على دراجته غرب جنينالكوفية خاص بالفيديو| 7 فتيات ومعاق وأب مريض.. عائلة "عاشور" في غزة تعيش ظروفًا مأساويةالكوفية وفاة وزير خارجية الأردن الأسبق كامل أبو جابرالكوفية خاص بالفيديو|| دلياني: مقربون من عباس يقفون خلف حملة لنشر الشائعاتالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة نعلينالكوفية شهيد برصاص الاحتلال بزعم تنفيذ عملية دهس غرب رام الله (محدث)الكوفية إخماد حريق جنوبي قطاع غزة دون إصاباتالكوفية

فيديو|| اللاجئون الفلسطينيون يتظاهرون في مخيم نهر البارد ضد "أونروا"

15:15 - 22 إبريل - 2020
الكوفية:

بيروت: تظاهر المئات من اللاجئين الفلسطينيين، في مخيم نهر البارد بلبنان، اليوم الأربعاء، ضد تخلي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن مسؤولياتها إزاء اللاجئين الفلسطينيين بالمخيم في ظل أزمة كورونا.

وأصدرت حركات مخيم نهر البارد، بيانًا صحفيًا، قالت خلاله، إنه "بعد التواصل المكثف مع المعنيين من القيادة السياسية وغيرهم للضغط على "أونروا" لإغاثة شعبنا وتحمل مسؤوليتها، وبعد التواصل المباشر مع "أونروا"، والتي لم تثمر جميعها،  وبعد الممطالة والوعودات الفارغة التي تسود الموقف في حين شعبنا يغرق يوما بعد يوم بهموم المعيشة والمشاكل الاجتماعية، والتي يتحمل مسؤوليتها مباشرة "أونروا" والقيادة الفلسطينية، الذين يسجلون غيابًا كاملًا عن مسؤولياتهم أمام شعبنا والتي لا نرى منها إلا الإعلام الكاذب وشعبنا شاهد على ذلك والذي تكذبه الوقائع على الأرض".

وأضاف البيان، "نعلن أننا وصلنا لطريق مسدود مع الجميع ولا نرى منهم شيئاً سوى التكافل المحلي للإغاثة وهو ليس كافيا لإغاثة الشعب الفلسطيني".

وأكد البيان، "من هنا لتلبية صرخات شعبنا وتواصله معنا قررنا الآتي:-

أولا:-إطلاق تحرك شعبي واسع يبدأ بمظاهرة جماهيرية حاشدة يوم الأربعاء الساعة ال ٥:٠٠ مساء من أمام كلمة لفظ الجلالة "ألله".

ثانيا:- ندعو السلطات المعنية اللبنانية التي أقرت عبر وزير الصحة غياب "أونروا" الكامل عن رعاية وإغاثة شعبنا إلى إعادة الحياة الطبيعية في مخيم نهر البارد، وفتح المحال ورفع حالة التعبئة العامة عنه، ليتسنى لأهالي المخيم العمل وتحصيل قوت يومهم الذي لم يؤمن لهم من قبل المعنيين.

ثالثا، نحمل وكالة "أونروا" كل المسؤولية لما ينتج عن تقصيرها في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق