اليوم الاحد 05 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية دلياني: فلسطين تعيش عيد القيامة في خضم اضطهاد ديني في القدس وحرب إبادة بغزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية

عبر التوصيل للمنازل..

طالع الرابط|| "أونروا" تكشف آلية توزيع المساعدات الغذائية في غزة

09:09 - 30 مارس - 2020
الكوفية:

غزة: قررت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، اليوم الإثنين، استئناف توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة ابتداء من يوم غد الثلاثاء 31 مارس 2020.

وقال المستشار الإعلامي للأونروا، عدنان أبو حسنة، إن "الأونروا قامت بتغيير آلية توزيع المساعدات الغذائية ليصبح التوصيل إلى منازل اللاجئين مباشرة  بغرض ضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا".
وأوضح أبو حسنة، أن "الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عينياً لوسيط  التوصيل".

وأشار  أبو حسنة إلى أن "الأونروا ستتحمل كافة النفقات في هذا الخصوص و سيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، و ذلك كخطوة احترازية من طرف الأونروا لمنع التجمعات".
وتابع أبو حسنة، "يجب على العائلات عدم مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

و أهابت الأونروا بالعائلات المنتفعة إلى مراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم:

-لا يجب أن يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي. كما يجب على الأسرة الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل.

-يجب على العائلات عدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط، ومرة أخرى الحفاظ على مسافة مترين>

-يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط.

-يجب على الأسرة غسل أيديهم بالصابون والماء جيداً قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي.

-يجب أن يقوم فرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتسلم الطرد الغذائي. يجب أن يكون شخص بالغ وبصحة جيدة يتراوح عمره بين 18 و 60 سنة.

-إذا كنت غير قادر على تنظيف الطرد الغذائي، يرجى تركه لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام. أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف.

ونوهت الأونروا، إلى أنه سيتم توفير المزيد من المعلومات على موقعها الإلكتروني  RSSP.UNRWA.PS حول مواعيد تلقي الطرود الغذائية.

رابط فحص المواعيد الجديدة 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق