اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2019م
عاجل
  • إصابة مسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط شرق خان يونس
إصابة مسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهاجم المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للإستيطانالكوفية الهيئة الوطنية: "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا" شعار الجمعة القادمةالكوفية الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"الكوفية الصحة: 6 إصابات مختلفة حتى الآن جراء قمع الاحتلال لمتظاهري مسيرات العودةالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب غزةالكوفية الآلاف يتظاهرون في الأردن ضد "صفقة القرن"الكوفية 4 إصابات برصاص الاحتلال المطاطي شرق مخيم البريجالكوفية سيناريوهات منع إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيلالكوفية آلام الركبة .. أوجاع بسيطة ومضاعفات خطيرةالكوفية الانفكاك الاقتصادي وتداعيات بروتوكول باريسالكوفية هيئة الأسرى تستأنف ضد قرار رفض الإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكيالكوفية بالأرقام|| الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي على غزةالكوفية قرارات وجهود حثيثة لصون القدس وحماية مقدساتها في ظل عمليات التهويدالكوفية الاحتلال يسرق أموال المواطنين وممتلكاتهم بقوة السلاحالكوفية د. عبدالحكيم عوض: الشعب لن يقبل بمنح الاحتلال تهدئة مجانيةالكوفية الاحتلال يهدد بهدم مباني المنطقة "سي" بزعم عدم الترخيصالكوفية "الدفاع الروسية": تركيا ارتكبت 17 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية محكمة التحكيم الرياضية تصدر بيانًا بشأن تشيلسيالكوفية

"ماندلبليت" يسلم رئيس الكنيست لائحة التهم الموجهة لنتنياهو

16:16 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

متابعات: سلم المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، افيحاي ماندلبليت، اليوم الاثنين، رئيس الكنيست، يولي ادلشتاين، نسخة من لائحة التهم الموجهة لرئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن نسخة لائحة تتضمن التهم وكذلك أسماء شهود الاثبات ضد نتنياهو والمحكمة التي سيتم فيها تداول الملفات والذي سيتم تقديم لائحة الاتهام أمام طاقمه القضائي.

يذكر أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، سيكون مرغمًا على الظهور أمام المحكمة في حال لم يتمكن من الحصول على حصانة من قبل البرلمان ليتجنب الظهور أمام المحكمة.

ومن أجل الحصول على مثل هذه الحصانة ينبغي أن يوافق أكثر من نصف أعضاء الكنيست في تصويت على قرار كهذا، وهي اغلبية غير متوفرة حاليا.

وذكر المستشار القضائي للحكومة في خطابه الرسمي الى رئيس الكنيست، أنه يضع بين يديه نسخة عن التهم المزمع تقديمها أمام القضاء ضد رئيس الوزراء نتنياهو وذلك وفقا لقانون الحصانة الذي من المتوقع أن يسعى نتنياهو إلى استخدامه، في حال تمكن من اقناع أكثر من نصف أعضاء الكنيست بوجوب منحه هذه الحصانة التي تقيه الوقوف أمام القضاء طالما بقي في منصبه.

ووجه المدعي العام الإٍسرائيلي اتهامات رسمية لنتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والتحايل في ملفات القضايا 4000 و 1000 و2000، فيما اعتبر نتنياهو هذه الاتهامات بمثابة انقلاب على السلطة في إسرائيل، مهددا بدعوة مؤيديه للنزول إلى الشوارع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق