اليوم السبت 11 يوليو 2020م
ريال مدريد يخطو نحو اللقب ويحتاج الى انتصارين كي يتوجالكوفية أفضل لاعب في فلسطين... تجربة غير محسوبة مع القوات واستعادة البريق مع "الأمعري"الكوفية كأس السلة: انطلاق لقاءات دور الثمانية في غزة.. اليوم السبتالكوفية مورينيو: أثق في في إمكانية فوزنا بالألقاب في حال منحنا الوقتالكوفية قرار غريب.. جيش كوريا الشمالية يطالب جنوده بتربية الأرانبالكوفية شباب رفح يتعاقد مع المدافع "شيخ العيد"الكوفية 9 إصابات في حادث طرق بالداخل المحتلالكوفية إصابة عامل في الداخل المحتلالكوفية مانشستر سيتي يستعد لمواجهة ريال مدريدالكوفية تونس تستعين بالروبوت ياسمين لمواجهة كوروناالكوفية وفاة سيدة بحادث سير في طمرةالكوفية محدث|| تغطية خاصة.. نتائج الثانوية العامة والعشرة الأوائل في فلسطين.. مرفق رابط فحص الأسماءالكوفية الشبيبة الفتحاوية تهنئ الطلبة الناجحين بالثانوية العامةالكوفية الأردن: تباطؤ النمو إلى 1.3% في الربع الأولالكوفية "سلطة النقد": تحسن مؤشر دورة الأعمال خلال شهر في فلسطينالكوفية 62 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في أمريكاالكوفية الأمن الغذائي العربي مهدد.. وتعزيزه بتنمية الزراعةالكوفية حالة المعابر في قطاع غزةالكوفية هل يلتهم "التنين الصيني" دور واشنطن في الشرق الأوسط؟الكوفية 40 حاخامًا بريطانيًا: التاريخ سيحاكم إسرائيل على خطة الضم ولن نبقى صامتينالكوفية

وزارة الثقافة تنعى الشاعر الشعبي يوسف أبو ليل

12:12 - 09 نوفمبر - 2019
الكوفية:

رام الله: نعت وزارة الثقافة، اليوم السبت، الشاعر الشعبي الفلسطيني والزجال يوسف أبو ليل، الذي وافته المنية أمس الجمعة، في كفر قرع في المثلث الفلسطيني بالداخل المحتل، بعد عطاء وإبداع كبيرين وسيرة فنية حافلة بالعطاء.

و شيع المئات جثمان الشاعر أبو ليل بعد صلاة الجمعة من مسجد قباء، قبل أن يوارى بمقبرة القرية في كفر قرع.

ويعد أبو ليل وهو من مواليد عام 1936، من أعلام الشعر العامي المحكي والحداء والزجل الشعبي، ووصل صوته إلى كل مدينة وقرية في أنحاء فلسطين.

وغنى أبو ليل للوطن، للحرية، للعامل، وللفلاح والسهل والجبل والوادي والجليل والمثلث والكرمل والخطاف ولأبناء الحارة، وحيا الشعب ودعاه للتمسّك بالقيم الاجتماعية العليا، كالجود والشهامة والعصامية والتسامح وحب الخير والنخوة.

واشتهر أبو ليل بالأغاني الفلكلورية وبالقصص والحكايات الشعبية كقصة وطفه، وقصة نوف الملحمية، التي تروي قصة غرام فيها ألم وحرقة الشوق والتضحية والفروسية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق