اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استهداف بصاروخين استطلاع في الزوايدة وسط القطاع
إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مادما وبورينالكوفية مراسلنا: استهداف بصاروخين استطلاع في الزوايدة وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ388 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| مدير مستشفى كمال عدوان.. دفنت إبني بجوار جدار المستشفىالكوفية مراسلنا: استهداف بصاروخ استطلاع في محيط مفترق خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية الأورومتوسطي: الاحتلال استهدف مراكز الإيواء 39 مرة خلال أقل من شهرالكوفية الأمم المتحدة: سكان شمالي القطاع معرضون للموتالكوفية الأردن يعقب على تصريحات سموتريتش بشأن تهجير الفلسطينيينالكوفية المصادقة الأولية على منع زيارات آلاف الأسرى الفلسطينيينالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "نهاريا" وعدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاحتلال يُخطر بوقف العمل في 20 دفيئة زراعية في الجلمة شمال شرق جنينالكوفية كتائب الأقصى تعرض بعد قليل مشاهد من قصف جنود وآليات العدو في محور نتساريم بصواريخ قصيرة المدىالكوفية جرافات الاحتلال تواصل تجريف أراضي بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية بالصور || الاحتلال يجبر 4 مقدسيين على هدم منازلهم جزئياالكوفية الصحة: 96 شهيدًا و277 إصابة بـ5 مجازر في القطاع خلال 48 ساعةالكوفية الإبادة تتواصل شمال قطاع غزة وجيش الاحتلال يكثف نسف المنازلالكوفية مستوطنون يهاجمون مدرسة عرب الكعابنة شمالي أريحاالكوفية مستشفى العودة مهدد بالتوقف عن تقديم خدماته شمال غزةالكوفية سلطات الاحتلال تجدد "الإداري" للأسير محمد عرمان للمرة الثالثةالكوفية يديعوت: انتهاء محادثات الدوحة بشأن تجدد مفاوضات تبادل الأسرىالكوفية

الأورومتوسطي: الاحتلال استهدف مراكز الإيواء 39 مرة خلال أقل من شهر

15:15 - 28 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة - قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مراكز الإيواء 39 مرة خلال أقل من شهر لتهجير الفلسطينيين وإفراغ شمال غزة.

 

وقال المرصد الأورومتوسطي، في تصريح صحفي يوم الإثنين، "وثقنا استشهاد 188 فلسطينيًّا وإصابة مئات آخرين جراء استهداف جيش الاحتلال مراكز الإيواء خلال الفترة المذكورة في تصعيد خطير لجرائم استهداف أماكن تجمعات المدنيين".

 

وأشار إلى أن جيش الاحتلال استهدف مدارس ومستشفيات وعيادات وصالات تستخدم للإيواء 65 مرةً منذ بداية شهر أغسطس/آب الماضي، 39 منها خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري، قتل خلالها 672 فلسطينيًّا وأصاب أكثر من ألف، لافتًا إلى أنه نحو 57 من تلك الاستهدافات كانت لمواقع في شمال قطاع غزة ومدينة غزة، بينما 8 في وسط قطاع غزة.

 

وأوضح المرصد الحقوقي، أن الاستهدافات تشمل القصف وإطلاق النار المباشر وقتل النازحين وعائلاتهم، أو إجبارهم على إخلاء المدارس قسرًا تحت النار أو بأوامر التهجير، ومن ثم حرق هذه المدارس أو تدميرها لجعلها غير قابلة للسكن.

 

وشدد على أن سياسة "إسرائيل" الممنهجة في تدمير مراكز الإيواء تؤدي إلى تشديد الخناق أكثر على الخيارات المتاحة للمدنيين فيما يخص الأماكن التي يمكن اللجوء إليها لتحقيق أهداف "إسرائيل" المتمثلة في تدمير الفلسطينيين وتهجيرهم بالقوة.

 

وأضاف: "وثقنا تشتيت عشرات العائلات الفلسطينية وانفصال أفرادها عن بعضهم البعض نتيجة استهداف أماكن الإيواء وما يتبعه من موجات متكررة من التهجير القسري ما ضاعف معاناتهم النفسية".

 

وأمد أن استهداف أماكن الإيواء يعد جزءًا أساسيًّا من الاستراتيجية التي تتبعها "إسرائيل" لتقويض الهياكل الاجتماعية للفلسطينيين في قطاع غزة، واستمرار إضعاف السكان نفسيًّا وجسديًّا، كما يؤثر على فرص حصول العائلات والأفراد على المساعدات الإنسانية كون العديد منها يعد نقاط توزيع للمساعدات الإنسانية للجمعيات الخيرية.

 

وتابع المرصد الحقوقي: "وثقنا إخلاء جيش الاحتلال ما لا يقل عن 10 مدارس من آلاف النازحين شمال غزة، وإحراق الجنود غالبيتها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق