اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 2710 والمصابين إلى 12592 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 2710 والمصابين إلى 12592 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية حزب الله: قصفنا برشقة صاروخية قاعدة "ميرون" للمراقبة الجويةالكوفية الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا بالقدسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مادما وبورينالكوفية مراسلنا: استهداف بصاروخين استطلاع في الزوايدة وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ388 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| مدير مستشفى كمال عدوان.. دفنت إبني بجوار جدار المستشفىالكوفية مراسلنا: استهداف بصاروخ استطلاع في محيط مفترق خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية الأورومتوسطي: الاحتلال استهدف مراكز الإيواء 39 مرة خلال أقل من شهرالكوفية الأمم المتحدة: سكان شمالي القطاع معرضون للموتالكوفية الأردن يعقب على تصريحات سموتريتش بشأن تهجير الفلسطينيينالكوفية المصادقة الأولية على منع زيارات آلاف الأسرى الفلسطينيينالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "نهاريا" وعدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاحتلال يُخطر بوقف العمل في 20 دفيئة زراعية في الجلمة شمال شرق جنينالكوفية كتائب الأقصى تعرض بعد قليل مشاهد من قصف جنود وآليات العدو في محور نتساريم بصواريخ قصيرة المدىالكوفية جرافات الاحتلال تواصل تجريف أراضي بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية بالصور || الاحتلال يجبر 4 مقدسيين على هدم منازلهم جزئياالكوفية الصحة: 96 شهيدًا و277 إصابة بـ5 مجازر في القطاع خلال 48 ساعةالكوفية

مستشفى العودة مهدد بالتوقف عن تقديم خدماته شمال غزة

16:16 - 28 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة - قال مدير مستشفى العودة شمالي قطاع غزة، محمد صالحة، إن المستشفى مهدد بالتوقف الكامل عن الخدمة في حال لم يتم تزويده بالأدوية والمستلزمات الطبية والوقود اللازم لتشغيله.

وأكد "صالحة" في بيان له، اليوم الاثنين، أن المستشفى في ظل عدم توفر المستلزمات والكوادر الطبية لا يستطيع التعامل مع الكم الهائل من الحالات التي بحاجة لرعاية صحية وبحاجة لتخصصات مختلفة غير متوفرة في شمال غزة.

وأضاف أن المستشفى يستقبل عشرات الإصابات يوميًا في ظل نظام خروج النظام الصحي شمال غزة عن الخدمة بعد الاستهداف المباشر واعتقال الطواقم الذي تعرض له مستشفى كمال عدوان.

وطالب مدير المستشفى، منظمة الصحة العالمية والمنظمات المعنية الإسراع في إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود للمستشفى، حتى تتم عملية تقديم الخدمة الصحية للمواطنين في شمال قطاع غزة.

ودعا "صالحة"، لضرورة تنسيق منظمة الصحة العالمية العاجل لإدخال بعثة طبية لمستشفى العودة، وذلك بعد اعتقال رئيس قسم الجراحات الترميمية وجراحة العظام الطبيب محمد عبيد في المستشفى والعديد من الأطباء.

وقال إن الوضع في شمال قطاع غزة كارثي وبحاجة كل الأحرار في العالم لإيقاف حرب الابادة الجماعية في شمال قطاع غزة.

يُشار إلى أنّه ومنذ 5 أكتوبر الجاري يتواصل التوغل والقصف الإسرائيلي العنيف لمناطق مختلفة في شمال قطاع غزة؛ ضمن محاولات إسرائيلية حثيثة لإفراغ المنطقة من ساكنيها عبر الإخلاء والتهجير القسري تنفيذًا لما يُعرف بـ "خطة الجنرالات".

وبحسب مصادر طبية أدت الجرائم الإسرائيلية في شمال القطاع إلى استشهاد 820 فلسطينيًا وإصابة وفقدان المئات في جباليا وشمال القطاع، بالإضافة لاعتقال العشرات من المدنيين وقد أظهرت مشاهد مصورة وهم مقيدين ومعصوبي الأعين، دون معرفة مصيرهم.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق