اليوم الاحد 27 أكتوبر 2024م
مستوطنون يسرقون محصول ثمار الزيتون جنوب شرق بيت لحمالكوفية استشهاد المقدسي سامي العامودي برصاص الاحتلال بمخيم شعفاطالكوفية غوتيريش: محنة الفلسطينيين المحاصرين شمال غزة لا تُطاقالكوفية غوتيريش: محنة الفلسطينيين في شمال غزة لا تطاقالكوفية إصابة 88 في لبنان.. مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بإصابته في غزةالكوفية استشهاد المقدسي سامي العامودي برصاص الاحتلال بمخيم شعفاطالكوفية مسؤولة أممية: أهالي شمال غزة يواجهون خطر الموتالكوفية أبو بكر: تشكيل فريق من البرلمان العربي للذهاب إلى الجنائية لتقديم دعاوى ضد الاحتلالالكوفية شهيد برصاص قوات الاحتلال في قصف على شارع الرشيد الساحلي شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقصف محيط كفر شوبا جنوب لبنان بالقنابل الحارقةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي "بلوك 1" السكني في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يحرقون مركبة مواطن أثناء قطف الزيتون جنوب نابلسالكوفية "التعليم العالي" تُعلن نتائج الامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024الكوفية تطورات اليوم الـ387 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد الصحفية حنين محمود بارود بقصف طائرات الاحتلال مدرسة أسماء التي تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب غزةالكوفية استشهاد الصحفي حمزة أبو سليمة في قصف على مدرسة أسماء في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مباحثات رباعية في قطر لمناقشة صفقة شاملة لإنهاء حرب غزةالكوفية كتائب الأقصى تبارك عملية تل أبيب وتدعو لتكثيف العمليات الفدائية ضد الاحتلالالكوفية 10 شهداء في قصف إسرائيلي مُتجدّد لمدرسة غرب غزةالكوفية بالفيديو || "القسام" تبث مشاهد من اشتباك مع جنود الاحتلال شرقي جبالياالكوفية

استشهاد 3 إعلاميين في مجزرة الشاطئ غرب غزة

15:15 - 27 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة – استشهد ثلاثة من الإعلاميين، اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" التي تضم عائلات نازحة في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، ما يرفع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ بدء الحرب لـ 180 شهيدا.

 

وأفادت مصادر طبية وإعلامية متطابقة أن الاحتلال استهدف مدرسة "أسماء" في مخيم الشاطئ، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الصحفيين وهم: المونتير حمزة يوسف أبو سلمية، ورئيس قسم الإعلام في قناة الأقصى سائد رضوان، والإعلامية في مؤسسة القدس حنين بارود التي لحقت بإخوانها الأربعة، بينما لا يزال والدها مفقودًا.

 

بدوره، أدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محمّلًا الاحتلال كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء.

 

وارتقى 10 شهداء، 5 منهم صلوا لمجمع الشفاء الطبي بغزة، فيما لا يزال يجري البحث عن جثامين شهداء آخرين؛ جراء الاستهداف الإسرائيلي لمدرسة "أسماء" التي تؤوي مئات النازحين.

 

يشار إلى أن سائد رضوان كان أحد مؤسسي فضائية الأقصى وبرز كخبير في الإعلام الرقمي، بينما كانت حنين بارود ناشطة معروفة في توثيق القضايا المتعلقة بالقدس. أما حمزة أبو سلمية، فكان ناشطًا إعلاميًا بارزًا.

 

وخلال عام من الإبادة الجماعية على قطاع غزة، رصد المكتب الإعلامي الحكومي قصف الاحتلال 187 مركزاً للإيواء والنزوح، استشهد بداخلها أكثر من 1060 شهيداً.

 

وصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القصف والتدمير والاستهداف في شتى أنحاء قطاع غزة، لا سيما مناطق شمال القطاع، في اليوم الـ 387 للحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق