اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • 4 شهداء في قصف الاحتلال لخيام نازحين قرب مدينة حمد في خان يونس
  • مدفعية الاحتلال تقصف محيط نادي خدمات البريج في "بلوك 12" وسط قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال: متظاهرون اعترضوا طريق نتنياهو في الكونغرس بلافتات "مجرم حرب"
شهداء ومصابون في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية 4 شهداء في قصف الاحتلال لخيام نازحين قرب مدينة حمد في خان يونسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط نادي خدمات البريج في "بلوك 12" وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون اعترضوا طريق نتنياهو في الكونغرس بلافتات "مجرم حرب"الكوفية احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطنالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة الصاروخية موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلةالكوفية «الكوفية» ترصد نزوح الأهالي من خان يونس بعد قصف الاحتلال وتوغله البريالكوفية المصاب محمد حمد يروي لـ«الكوفية» قصة إصابته ونزوحه بعيدا عن عائلتهالكوفية 6 مصابين جراء قصف استهدف منزلا لعائلة الفلوجي في حي الشعف شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يجرف أراضي في قرية برقة بنابلسالكوفية إصابة طفل بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية «الكوفية» ترصد نزوح الأهالي من مخيم البريج بعد تهديدات الاحتلالالكوفية صقر: أعداد المصابين الذين وصلوا مستشفى ناصر يفوق قدراتنا الطبيةالكوفية "شؤون القدس": تصريحات بن غفير بشأن المسجد الأقصى لعب بالنارالكوفية إصابة مواطن بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط سوق حراء وسط خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهيد برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية ممثلو 28 دولة يطلعون على انتهاكات الاحتلال في أريحاالكوفية الاحتلال يقصف شقة سكنية بقذيفة مدفعية على كف موراج بمدينة رفحالكوفية

تطورات اليوم الـ 279 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 11 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل جريمة الإبادة الجماعية والحرب العدوانية التدميرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ 279 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف جوي ومدفعي مُكثف يطال مختلف أنحاء القطاع.

آخر التطورات الميدانية

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات عنيفة على حيي الرمال وتل الهوا غربي مدينة غزة.

سُمِعت أصوات انفجارات ضخمة هزت مدينة غزة ووصل صداها إلى مناطق واسعة من القطاع، وأدت الغارات الإسرائيلية إلى تكوّن سحابة دخان كبيرة، وفقًا لشهود العيان.

كما شنّت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم، سلسلة غارات جوية استهدفت الطوابق العلوية من مبانٍ وأبراج سكنية في محيط الجامعات ودوار أنصار غربي مدينة غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية جديدة المناطق الجنوبية لمدينة غزة، تزامنًا مع غارة أخرى على محيط مستشفى الشفاء بالمدينة.

وأفاد مراسلنا، بأن آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة في محيط الجوازات في حي الرمال وسط مدينة غزة، منوهًا إلى أن طائرات مسيرة "كواد كابتر" تطلق النار أيضًا على المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة، وفي شارع الثلاثيني بذات الحي.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار غرب مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي يستهدف حي الصبرة جنوب غزة.

وأفاد سكان محليون بانتشال شهداء من محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة، بعد استهدافهم من قبل الاحتلال خلال محاولتهم البحث عن الطعام.

وفي جنوبي قطاع غزة، نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية وسط مدينة رفح، بينما شنّ الطيران الحربي غارة على المدينة، وأخرى استهدفت المناطق الشرقية لمدينة خانيونس.

واستهدفت قوات الاحتلال أرضًا زراعية في محيط مقبرة الفار بمنطقة الزعفران شرق مخيم المغازي وسط القطاع، بينما شنّت طائرات الاحتلال غارة على المخيم.

واندلع حريق في منزل بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، بعد إلقاء طائرة مسيرة للاحتلال مواد مشتعلة عليه.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار باتجاه شواطئ منطقة الزهراء ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي شمال منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

ونفّذ الاحتلال الإسرائيلي أعمال نسفٍ وتفجير قرب جسر وادي غزة ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأطلق الطيران المروحي النار صوب المناطق الغربية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة، والمناطق الشرقية والغربية للمدينة. بالتزامن مع إطلاق قنابل دخانية على حي الرمال وسط غزة وقرب دوار حيدر غربي المدينة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38345 شهيدا و88295 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.